الثلاثاء 7 مايو 2024

خبير أرصاد يكشف توقعات طقس الأيام الأخيرة فى رمضان

حالة الطقس

أخبار4-5-2021 | 13:55

أماني محمد

قال الدكتور أحمد عبد العال، الرئيس السابق للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من الصعب التنبؤ بحالة طقس عيد الفطر في الوقت الحالي، وأن المؤشرات الأولية لحالة الطقس ستكون مع مطلع الأسبوع المقبل، مؤكدا أنه فصل الربيع معروف بأنه فصل التقلبات الجوية.

وأضاف "عبدالعال" في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أنه كلما طالت فترة التنبؤ كلما قلت مصداقيته، لذلك فالمؤشرات الأكثر دقة بشأن عيد الفطر ستعلن السبت المقبل، وأن كل ما يثار بشأن طقس العيد حتى الآن كلها توقعات غير دقيقة.

وعن الموجة الحارة التي تشهدها البلاد اليوم، أوضح أنه من المتوقع أن تنكسر حدتها الخميس المقبل، حيث تنخفض درجة الحرارة بمعدل درجتين لتصل إلى 38 درجة، وتكون درجة الحرارة الجمعة المقبلة 35 درجة على القاهرة الكبرى، مضيفا أنه من المتوقع أن تعاود درجات الحرارة الارتفاع السبت المقبل ليسود طقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء.

وأوضح أنه من المتوقع أن يكون الطقس شديد الحرارة في الفترة المتبقية من رمضان.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الثلاثاء، ارتفاع درجات الحرارة على الأنحاء كافة، حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري حار على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، فيما يكون الطقس ليلا معتدلا على كافة أنحاء الجمهورية.

ومن المتوقع أن تشهد البلاد نشاط رياح على مناطق من شمال الصعيد وجنوب سيناء .

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى 2.25 متر والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة على بعض من محافظات الجمهورية، فهي: القاهرة العظمى 40 درجة والصغرى 23 درجة، والإسكندرية العظمى 34 والصغرى 20 درجة، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 19 درجة، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة.

Egypt Air