الإثنين 6 مايو 2024

طقس عيد الفطر.. الأرصاد توضح حقيقة تعرض البلاد لموجة أمطار

طقس عيد الفطر

أخبار4-5-2021 | 14:07

أماني محمد

تشغل حالة الطقس اهتمام الكثير من المواطنين في ظل ما تشهده البلاد من موجة حارة وارتفاع في درجات الحرارة ليسود طقس شديد الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية، فيما أثيرت بعض الأنباء عن تعرض البلاد لموجة من الأمطار خلال عيد الفطر، حيث كشفت الأرصاد الجوية حقيقة هذه الأنباء وحالة الطقس خلال الأيام المتبقية من رمضان.

 

طقس الأيام المتبقية من رمضان

وفي هذا السياق، قال الدكتور أحمد عبد العال، الرئيس السابق للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من الصعب التنبؤ بحالة طقس عيد الفطر في الوقت الحالي، وأن المؤشرات الأولية لحالة الطقس ستكون مع مطلع الأسبوع المقبل، مؤكدا أنه فصل الربيع معروف بأنه فصل التقلبات الجوية.

 

وأضاف في تصريح لبوابة دار الهلال، أنه كلما طالت فترة التنبؤ كلما قلت مصداقيته، لذلك فالمؤشرات الأكثر دقة بشأن عيد الفطر ستعلن مع بداية السبت المقبل، وأن كل ما يثار بشأن طقس العيد حتى الآن كلها توقعات غير دقيقة.

 

وعن الموجة الحارة التي تشهدها البلاد اليوم، فأوضح أنه من المتوقع أن تنكسر حدتها الخميس المقبل حيث تنخفض درجة الحرارة الخميس المقبل بمعدل درجتين لتصل إلى 38 درجة، وتكون درجة الحرارة الجمعة المقبلة 35 درجة على القاهرة الكبرى، مضيفا أنه من المتوقع أن تعاود درجات الحرارة الارتفاع السبت المقبل ليسود طقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء.

 

وأوضح أنه من المتوقع أن يكون الطقس شديد الحرارة في الفترة المتبقية من رمضان.

 

حقيقة موجة الأمطار

وكانت قد أثيرت بعض الأنباء عن تعرض البلاد لموجة من الأمطار خلال أيام عيد الفطر المبارك، وذلك في ظل التقلبات الجوية المعروف بها فصل الربيع، وهو ما أثار حيرة الكثير من المواطنين، فيما أوضحت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل هذه الأنباء.

حيث أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنها دائما ما تصدر تنبؤاتها لمده 6 أيام قادمة، وأنها تحرص على تحديث تلك التنبؤات تبعا لتغيرات النماذج العددية وخاصة في فصل الربيع لأنه فصل التغيرات الحادة والسريعة.

 

وأوضحت الأرصاد أنه من المبكر الحديث عن التفاصيل الحالة الجوية خلال أيام العيد حاليا وخاصة أن الحالة يفصلها حوالي 9 أيام تقريبا وهي فترة تعتبر بعيدة والتغيرات واردة بشكل كبير.

وأضافت الأرصاد أنه سيتم موافاة المواطنين تفصيليا بكل ما هو جديد حيال ثبوت النماذج العددية وضمان إصدار تنبؤ بدقة عالية.

Egypt Air