الأحد 28 ابريل 2024

بعد إتاحته لهواتف أندرويد.. كيفية تحميل تطبيق "Clubhouse" وعمل حساب عليه

تطبيق كلوب هاوس

الهلال لايت 10-5-2021 | 14:42

إيمان مجدي

أثارت تغريدة جديدة نشرها "إيلون ماسك" عبر حسابه الرسمي على منصة توتير، رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بأن الشركة المطورة أطلقت لتطبيق "كلوب هاوس" Clubhouse إصدار أندرويد من التطبيق، وذلك بعد أكثر من عام من الإطلاق الحصري للتطبيق على أنظمة iOS.

 

تطبيق كلوب هاوس

يختلف تطبيق كلوب هاوس عن تطبيقات التواصل الاجتماعي؛ نظرا لعدم اعتماده على كتابة النصوص أو مشاركة الصور ومقاطع الفيديو، فهو تطبيق للدردشة الصوتية فقط.

 

و يسمح تطبيق Clubhouse بإنشاء غرف والانضمام إليها، حيث يمكن بعد ذلك الدردشة مع الآخرين في مكالمة صوتية جماعية كبيرة، لكن لا توجد صور أو مقاطع فيديو أو حتى نصوص، صوت فقط، ويمكن للمستخدمين الانضمام ومغادرة الدردشة في أي وقت، وتحويل أي غرفة إلى قاعة اجتماعات عامة.

Clubhouse أندرويد

تطبيق (Clubhouse) كان متاح لمستخدمي نظام (iOS) فقط، ولكن الشركة المطورة أطلقت لتطبيق "كلوب هاوس" Clubhouse أندرويد من التطبيق، وذلك بعد أكثر من عام من الإطلاق الحصري للتطبيق على أنظمة iOS.

طرق الانضمام يوجد طريقتان للانضمام إلى تطبيق (كلوب هاوس)، أولا عن طريق الحصول على دعوة من شخص انضم إلى التطبيق بالفعل، حيث يحصل كل مستخدم جديد على دعوتين، ويكسبون المزيد مع استخدامهم للتطبيق.

أما الطريقة الثاني تتطلب تنزيل التطبيق ثم تسجيل اسمك في قائمة الانتظار، ولكن ليس هناك ما يضمن أنك ستحصل على حساب بهذه الطريقة خاصة خلال هذ الأيام التي تشهد إقبالًا كبيرًا. وبمجرد الحصول على دعوة للانضمام للتطبيق، يمكنك تنزيل التطبيق علي هاتفك.

تحميل تطبيق Clubhouse

-الدخول على تحميل التطبيق عن متجر جوجل، ويمكن تحميله من هذا الرابط.

-الضغط على assets ثم الضغط على apk لتبدأ عملية التحميل.

- بعد اكتمال عملية التحميل يطلب منك التطبيق إدخال رقم هاتفك المحمول.

- بعد ذلك ستستقبل كود على رقم الهاتف الذي أدخلته مُسبقًا، ابدأ بإدخاله.

بعد انتهاء التسجيل، تنتظر دعوة من أحد مستخدمي التطبيق للبدء في استخدامه.

الوصول إلى المحادثات بعد انتهائها التطبيق لا يسمح بتسجيل المحادثات أو إعادة الاستماع للمناقشات التي جرت، وبمجرد الخروج من الغرفة ينتهي كل شيء.

Dr.Randa
Dr.Radwa