الثلاثاء 21 مايو 2024

بعد تصدره جوجل.. ما لا تعرفه عن مثلث برمودا

مثلث برمودا

تحقيقات11-5-2021 | 10:06

إيمان مجدي

أين يقع مثلث برمودا؟.. سؤال تم طرحه في أحد المسابقات ببرنامج على فضائية «أم بي سي مصر»، تسبب في تصدر مثلث برمودا للتريند علي محرك البحث جوجل، حيث يحاول البعض البحث عن إجابة السؤال المحير أين يقع مثلث برمودا؟، من أجل الفوز في المسابقة، التي تقدر جائزتها بنحو 100 ألف جنيه.

وللإجابة علي سؤال أين يقع مثلث برمودا؟ يقع مثلث برمودا في المحيط الأطلسي، ويطلق على مثلث برمودا اسم "مثلث الشيطان"، ويقع بين فلوريدا وبورتوريكو وبرمودا، وهو عبارة عن منطقة في شمال المحيط الأطلسي تصل مساحتها إلى 1.5 مليون ميل مربع، ولا تظهر على خرائط العالم. اختفاء نحو 70 سفينة وطائرة، كان كفيلا لجذب انتباه العالم نحو "مثلث الشيطان".

مثلث برمودا

ظهر في العديد من الأفلام والكتب والأفلام الوثائقية على مر السنين، و وحصل علي إعجاب الكثير من الناس. مثلث برمودا، شهد اختفاء ما يصل إلى 50 سفينة و20 طائرة تماما عن الأنظار، ولكن العدد الدقيق للسفن التي اختفت في مثلث برمودا غير حتي الآن، لم يُعثر على حطام العديد من السفن والطائرات، على الرغم من الإبلاغ عن فقدها.

أشهر حوادث الاختفاء

_ في يوم 5 ديسمبر عام 1945، وقعت 5 "طائرات قذف قنابل" للبحرية الأمريكية، و اختفت بشكل غامض بينما كانت هذه الطائرات في مهمة تدريبية، حسب ما يرويها فيلم مثلث برمودا، كما اختفت طائرة إنقاذ ذهبت للبحث عنهم ولم تعد أبدًا بإجمالي 6 طائرات و27 رجلًا ذهبوا دون أي أثر، ويعد هذا الحادث من أول وأشهر حوادث الاختفاء التي سجلت في منطقة برمودا حتى الآن.

_ اختفت طائرة مدنية سنة 1948، وكانت قد انطلقت من لشبونة البرتغالية، مُحملة بـ25 راكبا في اتجاه مثلث برمودا، لكنها واجهت مصاعب كبيرة في طريقها حتى انقطع الاتصال معها نهائيا، ثم بدأت الخطوط البريطانية حملة واسعة من البحث عنها استمرت إلى 21 يوما دون نتيجة، وما أثار استغراب المحققين هو أن طاقم الطائرة كانوا من بين الأكفاء في تلك الأوقات.

_ خلال الحرب العالمية الأولى فقدت السفينة يو إس إس سيكلوبس في منطقة مثلث برمودا والتي كانت بقيادة القائد الملازم جورج وريلي، وكان على متنها طاقم مكون من 309 أشخاص بعد أن غادرت جزيرة بربادوس في مارس 1918.

_ في عام 1963 أحاط الغموض حادث اختفاء طائرتين أمريكيتين من طراز "كي سي 135"، حيث اختفت الطائرتين فوق مثلث برمودا، وبعد عدة أيام تم العثور على حطامهم متناثرًا، ولم تستطع بعثة الإنقاذ تفسير سبب الحادث حتى الآن.