الأربعاء 15 مايو 2024

تعرف على أهم فعاليات وعروض البيت الفني للمسرح في عيد الفطر

تعرف على أهم فعاليات وعروض البيت الفني للمسرح في عيد الفطر

ثقافة11-5-2021 | 15:07

بيمن خليل

رتب البيت الفني للمسرح برنامجًا للاحتفال بعيد الفطر المبارك برئاسة المخرج إسماعيل مختار ويشمل 10 عروض مسرحية تقام بالإسكندرية والقاهرة.

تقدم فرقة المسرح القومي ثاني أيام عيد الفطر المبارك عرض "المتفائل" بطولة سامح حسين وسهر الصايغ عن نص "كانديد" لفولتير ومن إخراج إسلام إمام في تمام الساعة السادسة مساءً على المسرح القومي بالعتبة.

بينما تفتتح فرقة مسرح الطليعة بالتعاون مع فرقة مسرح الغد عرضها الجديد "طقوس العودة" بطولة نجلاء يونس وماهر محمود، إعداد وإخراج سعيد سليمان في تمام الساعة السادسة مساءً على قاعة صلاح عبد الصبور على مسرح الطليعة في العتبة.

تفتتح فرقة مسرح الطليعة عن قصة "أحلام الدمى" عرض "الصندوق" لـ طه السادات، تأليف وأشعار محمد زناتي، بطولة: ناصر شاهين، ياسر الطوبجي، أميرة عبد الرحمن، طه خليفة، وإخراج رضا حسنين، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً بقاعة زكي طليمات بمسرح الطليعة في العتبة.

وستقوم بتقديم عرض "صاحب المقام" أيضًا وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً على المسرح العايم الصغير بالمنيل، العرض من تأليف مسعود شومان، بطولة أحمد مجدي، هبة قناوي، محمود الزيات، ومن إخراج عادل حسان، وذلك ابتداءً من ثالث أيام العيد.

بينما تقدم فرقة مسرح الإسكندرية عرض "قاع" نتاج ورشة "نجوم المستقبل" في الفرقة وذلك في تمام الساعة السابع مساءً على مسرح ليسيه الحرية بالإسكندرية، العرض من تأليف محمود حسن، إخراج محمد مرسي.

كما تقدم الفرقة أيضًا عرض "حكايات الصياد وأمير البحار" على مسرح بيرم التونسي وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً من بطولة خالد خليفة، إبراهيم الماح، ميدو بريقع، مهند مختار، سلمى جابر، تأليف وإخراج إيهاب مبروك.

بينما تقدم فرقة مسرح القاهرة للعرائس عروضًا للأطفال، عرض "رحلة الزمن الجميل" تأليف وأشعار يحي زكري، موسيقى وألحان كريم عرفة، ديكور محمد سعد، أشرف على تصميم العرائس ناجي شاكر، فكرة وإخراج محمد نور وسيبدأ العرض في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً على مسرح القاهرة للعرائس.

وتقدم فرقة القومي للأطفال عرض "القطط" بطولة جلال عثمان وسيد جبر، عايدة غنيم، وائل إبراهيم، تأليف وأشعار صفوت زينهم، إخراج صفوت صبحي، وسيبدأ العرض في تمام الساعة السابعة مساءً على مسرح بتروبول بالعتبة.

بينما يقدم مسرح السلام بشارع القصر العيني في تمام الساعة السادسة مساءً فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع فرقة المسرح الحديث عروض "أحلام شتوية"، و"ليالي سيد درويش".

Dr.Radwa
Egypt Air