السبت 27 ابريل 2024

لا تزوروا كبار السن.. طبيب يقدم روشتة للوقاية من كورونا في العيد

الدكتور أمجد الحداد

طبيب الهلال14-5-2021 | 15:19

أماني محمد

قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، إن المطلوب من المواطنين خلال عيد الفطر المبارك تشديد الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا في ظل تزايد أعداد الإصابات بالفيروس.

 

وأوضح في تصريح لبوابة "دار الهلال" أنه ممنوع زيارة كبار السن في هذه المرحلة، وإذا اضطررنا للزيارة مطلوب ارتداء كمامتين، مع ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد والإجراءات الوقائية خلال أيام العيد.

 

وأكد أنه ممنوع خلال فترة العيد التجمعات سواء العائلية أو في أي أماكن للتهنئة بالعيد، مع التشديد على التباعد وعدم التجمع في الأماكن المزدحمة والمغلقة مثل المولات، مضيفا أنه إذا اضطررنا للخروج فلنخرج في الأماكن المفتوحة وليس المغلقة، لكن الأساس هو عدم الخروج ومنع التجمعات تماما.

 

وأشار إلى أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا ارتفعت خلال الأيام الماضية بسبب عدم التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية وعدم الالتزام بارتداء الكمامات وإهمال ذلك الأمر بشكل كبير، مما سيعمل على زيادة الأعداد، مضيفا أن منحنى الإصابات في ازدياد سواءا على المستوى الرسمي أو غير الرسمي.

 

وأوضح استشارى الأمراض المناعية إلى أنه لا يوجد ما يؤشر إلى أن مصر وصلت ذروة الإصابات، فالذروة تعني أن الأعداد في ازدياد ثم تثبت على حد معين ثم تبدأ في النقصان، طالما الأعداد يوميا في ازدياد فهذا يعني أن مصر لم تصل الذروة بعد، موضحا أنه بعد فترة رمضان والأعياد بأسبوعين تقريبا ستظهر تبعات عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية طوال هذه الفترة.

 

وأضاف أنه يجب تشديد الإجراءات الاحترازية خلال الفترة الحالية للخروج منها بأقل إصابات ممكنة حتى لا يتافقم الوضع ونصل إلى مرحلة حرجة من الإصابات يصعب السيطرة عليها.

Dr.Randa
Dr.Radwa