الإثنين 6 مايو 2024

حسين هريدي: مصر تشارك فى تسوية ديون السودان لإنجاح المرحلة الانتقالية

السفير حسين هريدي

أخبار18-5-2021 | 14:35

أماني محمد

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن قرار فرنسا إسقاط نحو 5 مليار دولار من ديون السودان، هو خطوة هامة ومثال يحتذى به لدى كل الدول الأخرى، مضيفا أن الحكومة البريطانية فعلت المثل، وكذلك أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر ستشارك في المبادرة الدولية لتسوية ديون السودان، وذلك من خلال استخدام مواردها في صندوق النقد الدولي، للإسهام في خفض المديونية الخارجية للسودان.

وأكد هريدي، في تصريح لـ"دار الهلال"، أن هذه الخطوات والإجراءات مطلوبة وهامة وضرورية من أجل إنجاح المرحلة الانتقالية في السودان الذي عانى من فترة صعبة من الاضطرابات وعدم الاستقرار وآن الأوان أن يبدأ مرحلة الاستقرار والبناء والتنمية وتلبية تطلعات الشعب السوداني.

وأشار إلى أن مشاركة الرئيس السيسي تحمل أهمية كبرى في ظل ما يربط مصر والسودان من علاقات تاريخية وأزلية، ومصر تهتم بشكل كبير باستقرار الأوضاع في السودان سواء سياسيا أو أمنيا أو اقتصاديا أو اجتماعيا، في إطار الترابط بين البلدين على المستوى الرسمي والشعبي، فكلا البلدين امتدادا للأمن القومي للآخر.

وأكد أن مصر تقف في خندق واحد مع القيادة السودانية في إنجاح المرحلة الانتقالية والوصول إلى نظام ديمقراطي يلبي تطلعات الشعب السوداني.

Dr.Randa
Egypt Air