الجمعة 31 مايو 2024

وكيل «النواب»: مصر تعتز بما يربطها بالشعوب الأفريقية

8-5-2017 | 17:24

أكد السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، اعتزاز مصر حكومة وبرلمانا وشعباً بما يربطها بالشعوب الأفريقية الشقيقة من وشائج الأخوة.

وقال "الشريف" خلال لقائه اليوم وفدا من الإعلاميات الإفريقيات المشاركات فى الدورة الأولى من برنامج التعاون الاعلامي المصري الأفريقي للإعلاميات الأفريقيات، إن مصر تُعد جزءا أصيلا من القارة السمراء وأن القارة الأفريقية تعيش داخل وجدان الشعب المصري، مشيراً إلى أن الدستور المصري أكد على انتماء مصر للقارة الأفريقية وقد تم ترجمة ذلك النص الدستوري بإنشاء لجنة للشئون الأفريقية لأول مرة في مجلس النواب.

وشدد "الشريف" على أن هناك إرادة سياسية للدولة المصرية في دعم وتمكين المرأة واصفاً المرأة بالعامود الفقري للدولة المصرية.

وفي إطار حديثه عن الإعلام أكد وكيل مجلس النواب أن الإعلام يواجه جملة من التحديات.. أبرزها ظاهرة العولمة التى تبث أفكاراً لا تتناسب وخصوصية المجتمعات مما يكون له بالغ الأثر السلبي على استقرار تلك المجتمعات، والتحدي الحقيقي الآن يتمثل في كيفية النأي بالإعلام عن تلك الأفكار الهدامة وجعله وسيلة هامة للتواصل الإيجابي بين الثقافات والشعوب بما يحترم خصوصيتها.

من جانبهن أكدت الإعلاميات الأفريقيات سعادتهن البالغة بتواجدهن داخل البرلمان المصري.. واشدن بحفاوة الاستقبال منذ أن وطأت أقدامهن أرض مصر وعبرن عن فخرهن بمصر وسعادتهن البالغة برجوعها مرة أخرى لتحتل مكانتها الريادية في القارة الأفريقية.

    الاكثر قراءة