الثلاثاء 14 مايو 2024

سفير البحرين بالقاهرة: مصر سند وقوة لكل العرب (مكررررررر)

8-5-2017 | 22:20

رحب سفير مملكة البحرين بالقاهرة، والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة، بزيارة الرئيس السيسى إلى البحرين، التى تُعد ترجمة حقيقية لعلاقات أخوية متميزة وتاريخية عريقة.

 

وقال الشيخ راشد فى تصريحات صحفية له اليوم الإثنين: "إن الزيارة تأتى فى إطار الزيارات المباركة الدورية بين قيادتى البلدين، لبحث العلاقات الثنائية المتطورة، التى تشهد قفزات نوعية مستمرة، وكذلك تعزيز العمل العربى المشترك".

 

وأضاف راشد أن هناك توافقا مشتركا على متابعة إنجاز ما تم التوصل إليه من اتفاقات تعاون، وفتح آفاق رحبة وواعدة للتعاون فى مختلف المجالات، لا سيما تذليل أية عقبات أمام حركة التجارة والاستثمارات البينية، نظرًا لما يربط البحرين ومصر، قيادة وحكومة وشعبا من وشائج الأخوة والمحبة، وبما يعكس متانة وقوة العلاقات الراسخة والقوية بين البلدين الشقيقين.

 

وأشار راشد إلى أن مكافحة الإرهاب كانت فى مقدمة الملفات التى ناقشها الزعيمان الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين والرئيس عبدالفتاح السيسى خلال مباحثاتهما، كون الإرهاب لا يعرف وطنا ولا دينا، بالإضافة إلى العمل معا لدعم قيم الوسطية وخطاب الاعتدال، حيث إن تحقيق التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي يتطلب فى المقام الأول تعزيز الأمن والاستقرار، فلا رخاء أو تنمية دون أمن قادر على حماية المقدرات الوطنية.

 

وقال السفير: "إن البحرين تجدد وقوفها الدائم والثابت مع الشقيقة مصر فى جهودها الرامية إلى صون أمنها ومواصلة خطوات الإصلاح الاقتصادى كدعامة وركيزة أساسية للأمن والاستقرار الإقليمى، ومصر القوية هى سند وقوة لكل العرب"، مشيدًا بالمواقف المشرفة لمصر تجاه مملكة البحرين وأمن منطقة الخليج، مؤكدًا أن البحرين ومصر يشكلان عمقًا عربيًا وحصنًا منيعًا لمواجهة التحديات القائمة على مستوى المنطقة.

 

وأعرب السفير عن تفاؤله بأن تشكل زيارة الرئيس السيسى للبحرين لبنة جديدة للتكامل الاستراتيجى القائم بين البلدين، مبديًا ارتياحه لما وصلت إليه العلاقات البحرينية المصرية من تطور ونماء وازدهار ضمن شراكة ممتدة ووثيقة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air