السبت 29 يونيو 2024

ترامب يتلقى تحذيرات من تعيين فلين مستشارا للأمن القومي

9-5-2017 | 10:41

كشف مسئولون سابقون بالإدارة الأمريكية أنه تم تحذير الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من تعيين مايكل فلين مستشارا للأمن القومي.

وبحسب ما ذكر في جلسة استماع عقدتها لجنة بمجلس الشيوخ أمس الاثنين، فإن الاتصالات التي أجراها فلين مع مبعوث لروسيا جعلته عرضة للابتزاز من جانب موسكو. حسبما أفادت صحيفة الإندنبدنت البريطانية في تقرير لها .

وقالت الصحيفة إن سالي بيتس وزيرة العدل السابقة حذرت البيت الأبيض من إمكانية خضوع مايكل فلين لعملية ابتزاز من جانب الروس وذلك قبل أسابيع من إبعاده عن منصبه ".

وتقول الصحيفة إن “بيتس” قالت في شهادتها بأن “ فلين “ خدع نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس ومسؤولين آخرين ، بخصوص المحادثة التي أجراها مع السفير الروسي في واشنطن .  وأنها أبلغت البيت الأبيض من خطورة تعرض منصب مستشار الأمن القومي الأمريكي لعملية اختراق من الروس.

وأقيل مستشار الأمن القومي مايكل فلين من منصبه في فبراير الماضي بعض افتضاح مكالمة أجراها مع سفير روسيا لدى واشنطن ، في عهد الرئيس السابق باراك أوباما.

وناقش خلالها مع السفير الروسي مسألة العقوبات الأمريكية على روسيا ، فيما قدم فلين معلومات خاطئة لنائب الرئيس الأمريكي مايك بنس بخصوص هذا الأمر.

ويجري مكتب التحقيقات الفيدرالي تحقيق بشأن علاقات فلين مع روسيا حول مزاعم تأثير موسكو على الانتخابات الأمريكية لصالح ترامب.