الجمعة 27 سبتمبر 2024

البرلمان يسعى لإزالة العقبات أمام المستثمرين المصريين والأفارقة

9-5-2017 | 12:51

أكد هشام مجدي، وكيل لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، أن المجلس يعمل على التنسيق على أعلى مستوى لتقوية العلاقات المصرية الأفريقية؛ وذلك من خلال عضوية مصر في  البرلمان الأفريقي حيث نسعى إلى تحقيق شراكة حقيقية ليست أحادية المصلحة بل قائمة على المصالح المشتركة.

 

وقال مجدي - خلال مؤتمر "مصر في قلب أفريقيا" - إن القيادة السياسية في مصر تعيد الآن كتابة التاريخ، وهو ما يظهر جليا في الزيارات الدائمة للقارة الأفريقية، مشيرا إلى أن مؤتمر القمة الأفريقية أظهر عزم القادة الأفارقة التعاون والتكامل لتحقيق المصلحة الأفريقية للقاهرة.

 

وأضاف، إننا كمجلس نواب ندرك أهمية العمق الأفريقي وعودة مصر كسابق عهدها إلى "الحضن الأفريقي"، مؤكدا أن مصر أفريقية وجزء لا يتجزأ والتاريخ يشهد على ذلك، متابعا: لقد حملت مصر منذ زمن طويل هموم القاهرة ودعمت في فترات طويلة حركات التحرر بالقارة الأفريقية.

 

وأشار إلى وجود اختلاف في الموارد وتنوع في الإمكانيات، مضيفا: نسعى إلى إحداث نوع من التكامل بين مصر وأي دولة أفريقية شقيقة قائمة على المصالح المشتركة.

 

واختتم قائلا: إن مجلس النواب يعمل حاليا على إزالة كافة العقبات التي تواجهه المستثمرين المصريين والأفارقة، وخير دليل على ذلك هو إقرار مجلس النواب أول أمس لقانون الاستثمار الذي يسهل على المستثمرين ويعطيهم الكثير من الحوافز والمزايا لتشجعهم على ضخ مزيد من الاستثمارات .