الخميس 23 مايو 2024

أسباب تفضيل هيرناديز الانتقال لريال مدريد

9-5-2017 | 17:05

كتب: مؤمن مصطفى

ألقت صحفية "آس" الإسبانية، الضوء على أولى صفقات فريق العاصمة الإسبانية ريال مدريد، ثيو هيرنانديز، ظهير "الغريم" أتلتيكو مدريد.

 

كان ريال مدريد قد نجح في خطف صفقتي الفرنسي ثيو هيرنانديز، بجانب فينيسيوس جونير مهاجم فلامينجو، والذي يعد خليفة نيمار دا سيلفا جناح البرازيلي لبرشلونة الإسباني.

 

وكشفت تقرير للصحيفة أسباب تفضيل هيرنانديز الرحيل عن أتلتيكو مدريد إلى جاره وغريمه ريال مدريد، والذي كان قد أثار جدلاً واسعاً في وسائل الإعلام وبين الجماهير حول العالم، حيث دخل الريال في خلاف واضح مع أتلتيكو الذي لا يرغب في التخلي عن أحد لاعبيه لصالح منافسه المباشر، كما ازداد الخلاف والحرب الباردة بين الطرفين بسبب كسر ريال مدريد سياسة عدم الاعتداء التي تنص على عدم تعاقده مع أي لاعب من "الروخي بلانكوس".

 

وفي الحقيقة لا يعد ذلك هو المثير في هذه الصفقة، فدخول برشلونة كطرف ثالث في المفاوضات ومحاولته بشتى السبل خطف اللاعب من ريال مدريد ساهم في تقديم المزيد من الإثارة وتأجيج نار الصراع بين الأندية الثلاثة، قبل أن يحسم الريال الصفقة لصالحه حسب أقوال وسائل الإعلام الإسبانية.

 

 

وأوضحت التقرير أن 3 أسباب جعلت ثيو يفضل ريال مدريد على برشلونة، وهي أن اللاعب يعشق ريال مدريد، وتواجده في العاصمة مدريد جعله من أنصار الريال على الرغم من أنه ترعرع ونشأ في أكاديمية الغريم أتلتيكو.

 

وثانيها أنه يريد البقاء في العاصمة مدريد بجانب أخيه لوكاس هيرنانديز نجم أتلتيكو، بالإضافة إلى عرض ريال مدريد المغري جداً على الصعيد المالي.