الخميس 16 مايو 2024

إنشاء 6 برامج دراسية جديدة باللغة الإنجليزية في تربية بنها

9-5-2017 | 21:40

وافقت لجنة قطاع كليات التربية بالمجلس الأعلى للجامعات على تعديلات اللائحة الداخلية لكلية التربية جامعة بنها "مرحلة الليسانس والبكالوريوس" وإعداد 6 برامج دراسية جديدة لإعداد المعلمين باللغة الإنجليزية.

وقال الدكتور إبراهيم فوده عميد كلية التربية في تصريحات اليوم، إن البرامج الجديدة التي تم الموافقة عليها هي إعداد معلمي الفيزياء والكيمياء والعلوم والرياضيات باللغة الانجليزية وكذلك معلمي التعليم الأساسي في العلوم والرياضيات باللغة الانجليزية.

وأشار فوده إلى أن عمل هذه البرامج يأتي استجابة لمتطلبات سوق العمل من جهة ورفع المستوى التعليمي والارتقاء بجودة العملية التعليمية بالكلية كما يأتي في إطار اعتبار التعليم مشروعنا القومي الأول، كما أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسي وتحقيقا للخطة الإستراتيجية للدولة بتوفير احتياجات المدارس الدولية والخاصة والتجريبية والنيل الدولية من معلمين بمهارات مرتفعة.

وأضاف عميد كلية التربية أن تعديل اللائحة وإعداد البرامج الدراسية الجديدة حظي بدعم كبير من الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها الذي تابع كافة الإجراءات المتعلقة بالتعديلات الخاصة باللائحة الداخلية بالكلية كما أنه سعى لدى المجلس الأعلى للجامعات للإسراع فى عرض البرامج الدراسية الجديدة على لجنة القطاع بالمجلس التى وافقت بالإجماع على إقرارها.