السبت 18 مايو 2024

تقلبات جوية الأسبوع المقبل.. خبراء الأرصاد ينصحون بمتابعة النشرة الجوية يوميا وعدم التعرض لأشعة للشمس

حالة الطقس

تحقيقات28-5-2021 | 16:49

محمود بطيخ

تشهد عموم محافظات مصر تقلبات في حالة الطقس، ما بين ارتفاع وانخفاض لدرجات الحرارة ، حيث أن الأمس كانت درجات الحرارة في إرتفاع، فيما بدأت في الانخفاض اليوم وحتى الأحد المقبل.

وأوضح خبراء الأرصاد أن درجة الحرارة ستشهد ارتفاعا مؤقتا بالقاهرة، يوم الاثنين، حيث ستصل إلى 42 درجة، ومن ثم ستنخفض يوم الثلاثاء، ونصحوا بارتداء الملابس القطنية الفاتحة

 

انخفاض في درجات الحرارة السبت والأحد وارتفاع مؤقت الاثنين

وقال الدكتور جمال سيد، خبير الأرصاد الجوية، إن اليوم يشهد انخفاضا في درجات الحرارة على كل الجهات الشمالية، والقاهرة، وسيستمر السبت والأحد.

وأوضح خبير الأرصاد في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال »، أن درجة الحرارة ستشهد ارتفاعا مؤقتا بالقاهرة، يوم الاثنين، موضحًا أن درجة الحرارة ستصل إلى 42 درجة، ومن ثم ستنخفض يوم الثلاثاء.

 

وتابع أن شدة الحرارة ستكون على مدن جنوب الصعيد، مثل أسوان والأقصر وقنا، حيث يمكن أن تتراوح درجات الحراة من 44، إلى 46.

 

وأكد أنه لا يوجد أي احتمال لسقوط الأمطار في شتى أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى أن الجو سيكون مستقرا.

 

 

ونصح الدكتور جمال بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة في أثناء شدة الحرارة، مفيدًا أنه يجب تعويض الجسم بالسوائل التي يتم فقدها نتيجة الحر في المواصلات، أو في العمل.

 

ارتداء الملابس القطنية وعدم التعرض للشمس المباشرة

 

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، خبيرة الأرصاد الجوية، إنه بداية من اليوم وحتي الأحد سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة، مشيرة إلى أن الأمس وصلت درجة الحرارة إلى 37 درجة مئوية، إلا أنه بدء من اليوم ستكون درجة الحرارة من 33 إلى 34 العظمى على القاهرة، والسواحل الشمالية ستكون من 27 إلى 28، أما جنوب الصعيد ستتراوح من 40 إلى 41 درجة.

 

وأكدت في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن يوم الإثنين والثلاثاء سيكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة، وستصل درجة الحرارة العظمي إلى 38 و39 بالنسبة للقاهرة، و45 بالنسبة لجنوب البلاد، وكذلك ستتجاوز الـ 34 درجة، بالنسبة للسواحل الشمالية، مؤكدة أنه سيكون ارتفاع على معظم الأنحاء إلا أنه سيكون مؤقت.

 

 

وتابعت أن درجات الحرارة ستعود إلى الانخفاض بدءا من الأربعاء وحتى نهاية الأسبوع، موضحة أنه سيكون هناك نشاط للرياح على بعض المناطق من الجمهورية، مثل السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، مما يلطف الإحساس بدرجات الحرارة، ويؤدي لاضطراب الملاحة البحرية على منطقة خليج السويس والبحر الأحمر، وارتفاع الموج من 2.5 متر إلى 3 أمتار، مفيدة أنه يوجد فرص أمطار على مناطق من جنوب البلاد، وجنوب سلاسل البحر الأحمر، مثل حلايب وشلاتين، وبعض المناطق من أقصي جنوب البلاد مؤكدة أنها أمطار خفيفة غير مؤثرة تمامًا.

 

ونصحت الدكتورة إيمان بمتابعة النشرات الجوية حيث إن فصل الربيع متقلب، و أحيانًا يكون هناك رياح الخماسين، وما بين ارتفاع وانخفاض في الحرارة. وأكدت على ارتداء الملابس القطنية الفاتحة أثناء فترات النهار، وتجنب التواجد تحت أشعة الشمس المباشرة، في الفترة من الظهر وحتى بعد العصر.