الإثنين 20 مايو 2024

انطلاق برنامج "فلاش" لتنمية مهارات الأطفال في متحف الطفل

متحف الطفل

أخبار1-6-2021 | 15:31

دار الهلال

أطلقت جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمي، اليوم الثلاثاء، باقة متنوعة من البرامج والأنشطة الصيفية التي تقدمها لجميع فئات المجتمع، بما في ذلك المسابقات والمخيمات الترفيهية وذلك في كافة منصاتها الثقافية والإبداعية.

 

وأشار الدكتور نبيل حلمي، في تصريح اليوم ، إلى أن الأنشطة الصيفية بدأت بمركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل"، اعتبارا من اليوم الثلاثاء وتستمر طوال الإجازة الصيفية، من خلال تنفيذ برنامج "فلاش"، وهو برنامج إثرائي مخصص للفئات العمرية من 5 إلى 13 عاما، ويهدف إلى تحسين المهارات الدراسية والتفاعلية.

 

وأضاف أن البرنامج يعتمد على عرض أفكار وقيم تلمع كل يوم في عقول أطفالنا يتم توظيفها وتطبيقها من خلال مجموعة من الأنشطة التفاعلية التعليمية المتنوعة والتي تهدف إلى توظيف طاقة الأطفال وتعديل مفاهيمهم، ويهدف من خلال سلسلة من برامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، والأنشطة الترفيهية، إلى تعزيز صفات بناء الشخصية، مع السماح للأطفال باستكشاف مواهب مختلفة وتطوير مهاراتهم.

 

من جانبه، أوضح الدكتور أسامة عبد الوارث مدير "متحف الطفل" أن البرنامج يشمل عددا من الورش التفاعلية التي تجذب الأطفال من حيث المحتوى وطريقة العرض والتواصل معهم وتهدف في مجملها لخدمة الفكرة الرئيسية للبرنامج، حيث يتضمن ورش بناء الشخصية والتي تهدف إلى غرس القيم والسلوكيات الإيجابية في الطفل والتي تقدم في قالب ترفيهي من المسابقات والألعاب التي تتميز بالحضور الجماعي فيشارك الطفل في صنع القرار.

 

ولفت إلى أن البرنامج يشمل تنظيم ورش فنية تهدف إلى تعريف الطفل بالمواد والخامات المحيطة بالطفل وتوظيفها بشكل يشبع رغباته وميوله الفنية وتكسب الطفل تقنيات مهارية وفنية مختلفة وتضم العديد من الورش الفنية ( اركيت – موزيك – ديكوباج – نحت –مشغولات جلديه- تشكيل وتصميم).

 

وأضاف عبد الوارث أن البرنامج يشمل أيضا ورش علمية تعتمد على تنمية التفكير العلمي والمنهجي لدى الطفل عن طريق إثارة شغف الطفل وتشويقه لاكتشاف العالم حوله من خلال التجارب التفاعلية في مجالات العلوم المختلفة ( التجارب المعملية – علوم الطبيعة – البيولوجي – الجيولوجيا – علوم الفضاء والفلك).