السبت 18 مايو 2024

وكالة مناخية: فصل الربيع هذا العام في أوروبا كان الأكثر برودة منذ عام 2013

فصل الربيع بأوروبا

الهلال لايت 7-6-2021 | 14:19

دار الهلال

 أظهرت إحصاءات وكالة كوبرنيكوس للتغير المناخي التابعة للاتحاد الأوروبي أن نظام الضغط المنخفض المستمر فوق أوروبا أدى لأن يكون فصل الربيع هذا العام الأكثر برودة منذ عام 2013 . 
 
وبلغ معدل درجة الحرارة خلال الفترة من آذار/مارس حتى مايو الماضيين 45ر0 درجة مئوية ، أقل من المعدل في الفترة من 1991 حتى 2020، وفقا لما قالته الوكالة اليوم الاثنين في مدينة ريدينج بانجلترا.

وفي أجزاء كبيرة بأوروبا، تم قياس درجات حرارة أقل من المعدل طويل المدى، وكانت الاستثناء في  اسكندنافيا وجنوب غرب شبه الجزيرة الإيبيرية.

وجاء في بيان الوكالة " خلال أيار/مايو 2021، سجلت معظم أنحاء أوروبا درجات حرارة أقل من المعدل، وكان مركز درجة الحرارة على غير المعتاد فوق ألمانيا".

وأضاف البيان " هذا الشهر شهد ظروفا مناخية إعصارية غير موسمية، وهذا أدى لأن يكون شهر أيار/مايو الماضي الأكثر برودة في ألمانيا منذ عام 2020، و كانت أقصى درجات الحرارة في المملكة المتحدة من ضمن الأقل التي تم تسجيلها".

وعلى المستوى العالمي، سجل الباحثون درجات حرارة أعلى الشهر الماضي مقارنة بالمعدل طويل المدى: حيث كانت درجات الحرارة في مايو الماضي أكثر دفئا بواقع 26ر0 درجة مئوية مقارنة بالمعدل خلال الـ20 عاما الماضية.
 

الاكثر قراءة