الجمعة 21 يونيو 2024

منتخب البحرين يصعب فرصته في التأهل لتصفيات المونديال

البحرين وإيران

ملاعب الهلال7-6-2021 | 23:55

محمد عمر

 تفوق المنتخب الإيراني على مضيفه البحريني بثلاثية دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما على على استاد البحرين الوطني بالرفاع، ضمن الجولة السادسة من الصتفيات المزودجة المؤهلة لكأس آسيا 2023، كأس العالم قطر 2022.

تناوب على تسجيلها سردار آزمون (54 و61) ومهدي طارمي (79).

وضرب المنتخب الإيراني عصفورين بحجر واحد، حيث رد اعتباره بعد هزيمة مباراة الذهاب بهدف من دون رد وانتزع مركز الوصافة من المنتخب البحريني بفارق المواجهات.

افتتح المنتخب الإيراني التسجيل في الشوط الثاني بفضل سردار آزمون (54)، الذي أضاف الثاني (61). ليعزز تفوقه بهدف ثالث عن طريق مهدي طارمي مستغلاً سوء التغطية الدفاعية (79).

وفي المجموعة الرابعة، حافظ المنتخب الأوزبكي على الوصافة بتغلبه على نظيره السنغافوري 5-صفر على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

ورفع المنتخب الأوزبكي رصيده إلى 12 نقطة وبفارق نقطتين عن المنتخب السعودي المستريح في هذه الجولة والمتصدر برصيد 14 نقطة.

وفي المجموعة الخامسة، حجز المنتخب القطري مقعده في النهائيات القارية بعد فوزه على المنتخب العماني 1-صفر في الدوحة.

وسجل حسن الهيدوس هدف القمة الخليجية الوحيد من ركلة جزاء (40).


وأنهى العنابي المتأهل سلفاً الى المونديال بصفة المستضيف، المنافسة في صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 22 نقطة مبتعداً بفارق عشر نقاط عن المنتخب العماني الذي بات يبحث عن التأهل غير المباشر عبر حصد النقاط الست من مباراتيه الأخيرتين امام بنغلادش وافغانستان.


وانتظر المنتخب القطري حتى الدقيقة 40 لافتتاح التسجيل بعدما حصل المدافع خوخي بوعلام على ركلة جزاء بعد خطأ من الأغبري نفذها بنجاح الهيدوس.
وحاول المنتخب العماني استثمار النقص العددي في صفوف "العنابي" الذي اضطر لإكمال الدقائق التسع الأخيرة بعشرة لاعبين بعد استكمال التبديلات وتعرض بوعلام خوخي للإصابة، فسجل البديل خالد الهاجري هدفاً ألغاه الحكم المساعد بداعي التسلل (90).


وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، حقق المنتخب الهندي فوزه الأول على حساب بنغلادش 2-صفر.


وفي المجموعة السادسة، تابع المنتخب الياباني الذي سبق أن ضمن تأهله، تألقه محققاً انتصاره السابع توالياً بعد فوزه على ضيفه منتخب طاجيكستان 4-1.
ورفع منتخب "الساموراي" رصيده إلى 21 نقطة في الصدارة، فيما تجمد رصيد طاجيكستان عند 10 نقاط في المركز الثاني.


وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، فازت منغوليا على مضيفتها قرغيزستان 1-صفر.

الاكثر قراءة