الجمعة 17 مايو 2024

حازم عمر: «التنسيقية» استطاعت تقديم جيلًا قادرًا على تحمل المسئولية والقيادة (خاص)

حازم عمر

محافظات13-6-2021 | 10:02

سمير حمدى

انطلقت تنسيقية شباب الأحزاب منذ ثلاث سنوات استطاعت من خلالها تحقيق العديد من الإنجازات، وتقديم نموذج قوي وناجح يحتذى به في الحياة السياسية المصرية؛ فمنذ صدور بيان تأسيس تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في 12 يونيو 2018، أعلن عن انطلاق كيان يضم مجموعة من الشباب تجمع في تكوينها كل الأطياف لخلق حوار وعمل جاد هدفه البناء وتقديم السياسة بمفهوم جديد ومن وجهة نظر شابة طموحة. والتنسيقية ليست مجرد كيان في المشهد السياسي المصري، بل امتدت لتقدم 12 نائبا بمجلس الشيوخ، و31 نائبا بمجلس النواب، 6 اعضاء بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

كما قدمت تجربة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين حراكًا في الحياة السياسية المصرية، لأن التجربة جاءت بمباركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يولي الشباب اهتمامًا كبيرًا، لإيمانه بأهمية تقديم قيادة شبابية قادرة علي تحمل المسئولية.

وفي ذلك السياق قال الدكتور حازم عمر؛ نائب محافظ قنا، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في تصريحات خاصة لـ "دار الهلال": "إن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعادت الروح للحياة السياسية، وأثارت اهتمام وإعجاب الغالبية من المتابعين للشأن العام، لأنها اتخذت من الحوار والنقاش، سبيلا في التعامل مع القضايا التي تشغل اهتمام المصريين".

وأضاف عمر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين استطاعت أن تؤهل جيلًا قادرًا علي تحمل المسئولية والقيادة، وقال: "هذا ما شاهدناه في مجلس النواب والشيوخ ونواب المحافظين الشباب".

واختتم الدكتور حازم عمر بالتأكيد على أن تجربة نواب المحافظين كشفت عن مهارة أعضاء التنسيقية في التوفيق بين المتطلبات السياسية والتنفيذية.