الخميس 13 يونيو 2024

تنسيق برلماني عربي إفريقي لوقف نقل السفارة الأمريكية للقدس

12-5-2017 | 11:26

اتفق البرلمان العربي وبرلمان عموم أفريقيا في ختام مشاركة  معالي الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي في الجلسة الرابعة لبرلمان عموم أفريقيا يومي 08 و 09 مايو على الارتقاء بعلاقات التنسيق والتعاون بينهما إلى أعلى المستويات، خاصة في القضايا الاستراتيجية والمصيرية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية .

 

وفي هذا السياق بعث مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي وروجي نكودو دانغ رئيس برلمان عموم أفريقيا، بخطاب مشترك إلى رئيس مجلس النواب الأمريكي لحث إدارة الرئيس دونالد ترامب على العدول عن نيتها نقل السفارة الأمريكية في تل أبيب إلى مدينة القدس، وقع عليه كذلك بدرو روك رئيس الجمعية البرلمانية للبحر المتوسط الذي شارك هو الآخر في اجتماعات برلمان عموم أفريقيا .

 

وأرسل الرؤساء الثلاثة كذلك بخطاب مشترك إلى رئيس مجلس العموم البريطاني؛ لحث حكومته على إلغاء الاحتفال بالذكرى المئوية لوعد بلفور المشئوم.

 

كما أصدر رئيسا البرلمان العربي وبرلمان عموم أفريقيا، بيانا مشتركًا لدعم نضال الأسرى الفلسطينيين، الذين يواصلون إضرابًا عن الطعام بدأ في 17 أبريل 2017م حتى الآن، والذي يصادف يوم الأسير الفلسطيني من كل عام، ومطالبة إسرائيل دولة الاحتلال الالتزام بالقوانين الدولية في التعامل مع الأسرى الفلسطينيين.