الأربعاء 26 يونيو 2024

«القوي العاملة بالنواب» تشيد بتحسين أوضاع العاملين بالصناديق الخاصة

النائب عادل عبد الفضيل

برلمان16-6-2021 | 17:02

أحمد الضبع

أشاد النائب عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بقرار الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بالموافقة على مزايا جديدة لتحسين الأوضاع الوظيفية للعاملين بالصناديق الخاصة والحسابات الخاصة.

وأكد عبد الفضيل، فى بيان اليوم، أن هذا القرار يساهم بشكل كبير في حفظ حقوق العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة في الترقية وضم مدة الخبرة العملية والعلمية.

وأوضح أن هذا القرار يساعد على إرساء دعائم بيئة عمل محفزة للابتكار، تُسهم في رفع كفاءة الأداء وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، كما أنه يُسهم في تحقيق الاستقرار الوظيفى والاجتماعي لهم.


وأشار رئيس لجنة القوى العاملة مجلس النواب، إلى أن التنظيم الوظيفى للعاملين بالصناديق أو الحسابات الخاصة يتضمن جواز نقلهم إلى وحدات أخرى غير التى يعملون بها وفقًا للضوابط المقررة ومنها: أن يكون نقل العامل إلى وظيفة شخصية من ذات الدرجة التي يشغلها بالوحدة المنقول منها، واستيفاء شروط شغل الوظيفة الشخصية المنقول إليها، ويكون النقل بناء على طلب العامل، أو طلب الوحدة المنقول منها أو الوحدة المنقول إليها تحقيقًا للمصلحة العامة، وأن تسمح حاجة العمل بالوحدة المطلوب النقل منها، بالنقل.


وأضاف أنه يجوز ندب العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة كليًا للقيام مؤقتًا بأعباء وظيفة أخرى من ذات درجة وظيفته أو الدرجة التي تعلوها مباشرة في وحدة أخرى لمدة لا تتجاوز أربع سنوات في كل وحدة، كما قام بتحديد شتى الإجازات سواء في العطلات والاعتيادية وما شابه ذلك.