الأربعاء 15 مايو 2024

التفاصيل الكاملة لزيارة رئيس المخابرات المصرية إلى ليبيا

عباس كامل

توك شو17-6-2021 | 22:51

إبراهيم سعيد

كشف الإعلامي مصطفى بكري، عن التفاصيل الكاملة لزيارة رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل إلى العاصمة الليبية طرابلس في زيارة رسمية.

وأضاف خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أنه اليوم وبتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية الوزير اللواء عباس كامل إلى العاصمة طرابلس في زيارة رسمية، تهدف إلى دعم العملية السياسية في ليبيا، ومناقشة كافة الملفات المتعلقة بالعلاقات بين البلدين والوضع في ليبيا.

وتابع مصطفى بكري، أن الرئيس السيسي أكد وقوف مصر خلف الشعب الليبي الشقيق وحكومته التي تسعى إلى تحقيق الاستقرار في ليبيا، مضيفًا أن اللواء عباس التقى رئيس الوزراء الليبي عبد الحمد الدبيبة، وتم خلال اللقاء التنسيق لزيارة رئيس حكومة الوحدة الوطنية إلى مصر لتفعيل اللجنة المشتركة العليا الليبية المصرية واستكمال ما تم الاتفاق عليه في كافة المجالات.

وبعد اللقاء الرسمي، اصطحب رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة اللواء عباس كامل في جولة بشوارع العاصمة الليبية طرابلس، وتجولا في بعض المناطق الأثرية وأحد الأسواق الشعبية. 

وكشف الإعلامي مصطفى بكري، أن الوزير عباس كامل التقى بمحمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي، وتناول اللقاء الدور المصري الإيجابي في تعزيز المصالحة الوطنية بين الأطراف الليبية، بما يضمن الأمن والاستقرار في المنطقة.


وقال محمد المنفي، إن العلاقات بين مصر وليبيا تاريخية وأنهما بلد واحد، وطالب بضرورة عودة الشركات المصرية لليبيا للمساهمة في إعادة الإعمار والتعاون في مجال الطاقة، ووجه السيد الدعوة للرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة ليبيا في أقرب وقت، كما التقى كامل رئيس المخابرات الليبية اللواء حسين العايب.

Dr.Radwa
Egypt Air