السبت 11 مايو 2024

مكاسب أسبوعية لأسعار النفط في ختام تسوية تعاملات اليوم الجمعة

ابار نفط

اقتصاد18-6-2021 | 23:02

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط في ختام تسوية تعاملات اليوم الجمعة، تحقيق مكاسب أسبوعية للمرة الرابعة على التوالي، بضعط من ارتفاع الدولار أمام العملات الرئيسية بالأسواق العالمية.

كما ارتفع سعر عقود خام "نايمكس" الآجلة بنسبة 0.8 % عند تسوية تعاملات، اليوم الجمعة، وبلغ السعر 71.64 دولار للبرميل، ومحققًا مكاسب أسبوعية بنسبة 1 % وبحلول الساعة 7:06 مساء بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي بنسبة 0.5 % عند مستوى 73.48 دولار للبرميل.

وحققت أسعار العقود الآجلة لخام "نايمكس" مكاسب أسبوعية، يوم الجمعة الماضية، بنسبة 1.9 %، محققة أعلى مستوى منذ أكتوبر 2018. وتأثرت مكاسب النفط بارتفاع الدولار أمام العملات الرئيسية خلال الفترة الماضية، عقب قرار السياسة النقدية في الولايات المتحدة، وتوقعات مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة مرتين قبل نهاية 2023.

وأدت تلميحات مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى دعم أداء الورقة الخضراء أمام العملات الرئيسية، ما يجعل النفط أكثر تكلفة في العملات الأخرى، ما يضع شكوك حول معدل الطلب عالميًا على الخام.

ويشار، إلى أن إعلان إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأربعاء الماضي، إنخفاض مخزونات النفط بالولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي - المنتهي في 11 يونيو - بمقدار 7.4 مليون برميل، بأكثر من التوقعات، دعم أسعار الخام عالميًا.

كما حذر وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أمس، من حدوث دورة فائقة جديدة في أسعار النفط العالمية؛ نتيجة نقص الاستثمارات الجديدة في التنقيب.

وبلغت أسعار النفط اليوم ،72.76 دولار للبرميل، وذلك للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 70.84دولار للبرميل .

وذكرت تقارير إعلامية عالمية، أن أسعار النفط اليوم بالأسواق العالمية شهدت تراجعًا وذلك مع ارتفاع الدولار الأمريكي .

Dr.Radwa
Egypt Air