الأربعاء 22 مايو 2024

وزير الأوقاف: ثوابت السياسة المصرية استراتيجية راسخة تدعو للفخر

مفتي الديار المصري شوقي علام

دين ودنيا20-6-2021 | 21:58

دار الهلال

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن حسن اختيار القائد والرئيس والحفاظ على العلم مرفوعا من أهم أعمدة بناء الدولة على مر التاريخ، مستشهدا بما فعله الرسول صلى الله عليه وسلم في اختيار قادة الجيوش.

وقال وزير الأوقاف إن من نعم الله -عز وجل- على مصر أن جند لها قائدا شجاعا على مستوى عال وراق من الفكر والإقدام، كما هيأ لها شعبا فتيا ووفقه المولى عز وجل في الاختيار باختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا للجمهورية، وهو ما جعل مصر تخطو بخطى واثقة نحو التقدم وبعيدا عن التفكك الذي كان يخطط له أعداؤها ليوقعوها فيه.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن بناء الأخلاق والقيم من أعمدة بناء أي دولة في العالم، ومن ثم لابد أن يتم الانتباه لها كثيرا، لافتا إلى استراتيجية هدم الدول وحروب الجيل الرابع تقوم على هدم الجانب الأخلاقي وهدم القيم للدول.

وأضاف وزير الأوقاف أن جيشًا قويًا واقتصادًا قويًا يعني دولة ذات مكانة ومواطن ذا كرامة، مؤكدا أن الرئيس السيسي يركز على الهدفين معا، مضيفا أن رجلًا ضعيفًا في دولة قوية افضل من رجل قوي في دولة ضعيفة لأن الأول يستطيع أن يحصل على حقوقه في ظل قوة الدولة، على عكس الثاني الذي لم تتمكن الدولة الضعيفة التي يعيش بها من حفظ حقوقه.

ولفت وزير الأوقاف إلى أنّ البناء السياسي واحد من أهم مفاهيم أعمدة البناء السياسي، مشيدا بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع وزراء الإعلام العرب وحديث عن ثوابت السياسة المصرية، مضيفا أن حديث الرئيس ينبغي أن يدرس داخليا وخارجيا، خاصة عندما تحدث أن قوتنا وجيشنا لحماية أمننا وليس للاعتداء، مشيرا إلى أنه عندما كانت الأحداث مشتعلة في ليبيا، قال الرئيس حينها إن الجيش المصري رشيد يحمي ولا يبغي.

ومن جانبه، أشاد النائب أشرف رشاد الشريف، زعيم الأغلبية في مجلس النواب، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، بدور وزارة الأوقاف تحت قيادة الوزير الدكتور محمد مختار جمعة، في بناء الوعي الدعوي والمجتمعي للمواطنين.

وأكد زعيم الأغلبية على أن ورشة العمل "أعمدة بناء الدولة" كما تحمل وفق عنوانها الكثير من الأهمية تحمل الكثير من المعاني بشأن صناعة الوعي، من جانب مجلس الوزراء حيث كل وزارة ودورها في هذا الملف، وخاصة وزارة الأوقاف والذي يتابع الجميع أداءها في صناعة الوعي.

وأكد النائب عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، أن ورشة عمل "أعمدة بناء الدولة" تمثل لقاء مهمًا مع شخصية دينية ووطنية تتفاعل مع كل ما يهم المواطن والوطن داخليا وخارجيا،، مشيدا بحجم الإنجازات التي حققتها الوزارة.

فيما أكد النائب محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري أن وزير الأوقاف حمل على كتفيه توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن الخطاب الديني المعتدل وما تضمنته هذه المهمة من أثقال كبيرة مؤكدا أن الجميع يتابع جهده على مستوى الجمهورية.