السبت 1 يونيو 2024

المخرج المسرحى محمد الحداد: «تاتانيا» باكورة إنتاج فرقة قصر ثقافة دمنهور

العرض المسرحي تاتانيا

ثقافة22-6-2021 | 18:00

همت مصطفى

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة تقديم عروضها المسرحية بفرع ثقافة البحيرة، ومن بين هذه العروض قدمت فرقة قصر ثقافة دمنهور العرض المسرحي "تاتانيا" من تأليف بدر محارب وإخراج محمد الحداد .

وأوضح المخرج محمد الحداد لبوابة دار الهلال أن عرض "تاتانيا" يعد باكورة أعمال فرقة قصر ثقافة دمنهور بفرع ثقافة البحيرة بعد اعتماد مخصص مالي لها.

وتابع "حداد" أن أحداث العرض المسرحي تدور في قرية «تاتانيا» المعزولة عن العالم الخارجي، وتحكم هذه القرية رجل الدين الديكتاتور الذي يجعل من سلطته الدينية ستارًا إلا لأن يحكم القرية، و يسعى نحو هدفه الأول والرئيس وهو الإطاحة بالعمدة، وتتصاعد الأحداث حيث يأتي «رامون» المدرس المتمرد الثوري للقرية وينصب له فخا يقع فيه يُعد له بإحكام، ومن جانب آخر يدبر قس القرية مؤامرته لقتل العمدة، للحصول علي كرسي الحكم بمساعدة الوريث الوحيد من نسل العمدة وهو رئيس الأمن "بيير" فيتواطئوا مع جميع أهل القرية لاستغلال الحماس والثورية لهذا المدرس الوافد لقريتهم والذي يذهب إلى منزل العمدة أثناء حفل زفافة على سارة إحدى فتيات القرية التي لا ترغب في الزواج منه لكن يتم القبض عليه فيهرب بمساعدة إحدى النساء، ومن ثم يكتشف للجميع أن «رامون» ماكان إلا ضحية يزج به لتنفيذ مؤامرة رجل الدين.

العرض المسرحي "تاتانيا" من تمثيل محمود دياب، أحمد الحرفة، جابر نصار، محمدأبوشعرة، محمود النشار،أسماء ياسر، أحمد القسطاوي، رضوى العبادي، إبراهيم سليمان، محمد قاسم، زياد داوود، إسلام أبوزيد، محمود المسيري، عبد الله منذر،هدى حسن، هاجر شوقير، زياد الصاوي، سما،علي هلال، يحيى شاهين، محمدعادل.

والعرض المسرحي " تاتانيا" كيروجراف سمير نصري أشعار د. محمد مخيمر تأليف موسيقي وألحان وتوزيع نور النوام، ديكور وملابس أحمد البحاري ماكياج دينا عمران، تصميم وتنفيذ إضاءة محمود إسحاق مصحح لغوي  عبد الله منذر، مخرج منفذ حسام أشرف، محمود إسحاق مخرجين مساعدين محمد سلامة، وعبد الرحمن الطنيخي، من تأليف بدر محارب وإخراج محمد الحداد.