الخميس 23 مايو 2024

جولة مفاجئة لوزير النقل تكشف المستور في محطة مصر.. اعرف التفاصيل (صور)

وزير النقل

تحقيقات23-6-2021 | 20:45

محمد فتحي

أجرى الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، جولة تفقدية مفاجئة لمحطة سكة حديد مصر، عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، لمتابعة انتظام حركة القطارات، وسير العمل بالمحطة، ومتابعة مستويات الخدمات المقدمة للجمهور، ومدى انضباط العاملين بالمحطة.

 

وتفقد  الوزير الساحة الخارجية، وأرصفة المحطة، وشبابيك التذاكر، ولاحظ  الوزير خلال جولته، دخول عدد من الركاب إلى المحطة دون تذاكر، كما شكا له عدد من الركاب، من عدم تحصيل الكمسارية، بإحدى رحلات خط القاهرة ـ كفر الشيخ، التذاكر من الركاب. 

وأكد الوزير أن السماح بدخول الركاب دون تذاكر، وعدم تحصيل قيمة التذكرة، يعد إهمالا وتقصيرا وتخاذلا في حق هيئة السكة الحديد، وفي حق الشعب، الذي يمتلك هذا المرفق الحيوي المهم.



ووجه الوزير بتحويل جميع المسؤولين عن الواقعتين للتحقيق الفوري، وتعليظ العقوبات بحقهم، مشيرا إلى أنه لا مكان لمتخاذل أو مقصر، ويجب أن يكون التطهير مواكبا لما يتم تنفيذه من مخططات، ومشروعات التطوير الجاري تنفيذها.

وشدد على ضرورة عدم سماح كمسارية الأبواب بدخول أي راكب للمحطة دون تذكرة، وحوكمة دخول المحطات بالتذاكر، حفاظًا على موارد الهيئة، واستغلال حصيلة التذاكر في استمرار تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب، وكذلك ضرورة الإسراع في  تركيب البوابات إلكترونية بمحطات السكة الحديد، للدخول والخروج، مثل: مترو الأنفاق، لمنع استقلال القطارات دون تذاكر.


 

كما شدد الفريق مهندس كامل الوزير، على قيادات السكة الحديد، بضرورة الحرص على انتظام جداول التشغيل بجميع الخطوط، والمحافظة على نظافة المحطات والقطارات، وعدم خروج أي قطار من الورش إلا بعد التأكد التام من الحالة الفنية له، وانتشار كل القيادات بمواقع التشغيل، وتشكيل لجان مفاجئة لمتابعة مستوى الخدمة بجميع خطوط السكك الحديدية، وضروة تأدية كل موظف بالسكة الحديد المهام الموكلة إليه بأعلى درجات الانضباط.