السبت 22 يونيو 2024

بعد زيادتها 13%.. رئيس حزب "المصريين": السيسي أوفى بوعده لأصحاب المعاشات

رئيس حزب المصريين

أخبار23-6-2021 | 22:24

دار الهلال

وصف المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على زيادة المعاشات بنسبة 13%، اعتبارًا من أول يوليو المقبل، بأنه قرار إنساني يؤكد أن الرئيس أوفى بما وعد به أصحاب المعاشات.

وأكد أن توجيهات الرئيس تعكس حرصه الشديد، على تخفيف الأعباء عن كاهل محدودي ومتوسطي الدخل، جراء برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه الدولة منذ عام 2016.

وأضاف "أبو العطا"، في بيان أصدره، اليوم الأربعاء، أن الرئيس السيسي يشعر جيدًا بالمسؤولية تجاه جميع فئات المجتمع، وأصحاب المعاشات جزء أصيل من النسيج الوطني، مشيدا بإطلاق عدد من المبادرات، التي أسهمت في توفير "حياة كريمة"، لمختلف الفئات.

وأوضح رئيس حزب "المصريين"، أن ما جعل الرئيس السيسي يتخذ قرارا بزيادة المعاشات، بنسبة 13%، بكلفة إجمالية تصل إلى 31 مليار جنيه، يرجع إلى أنه يعي تمامًا الحالة الاجتماعية التي تعاصرها فئات مُحدودي الدخل، نتيجة لقرارات خطة الإصلاح الاقتصادي، لافتًا إلى أن الرئيس يدرك، ويشعر بالمواطن، وبنبض الشارع، ونبض المواطن البسيط.

وأكد أن تلك التوجيهات تؤكد انحياز القيادة السياسية لمحدودي ومتوسطي الدخل، وذلك في إطار دفع جهود الدولة نحو تحسين مستوى الحماية الاجتماعية ومعيشة المواطن، والإسهام في تحسين الأجور، وتخفيف الأعباء عن كواهلهم، موضحًا أن تلك التوجيهات الرئاسية تُعد ترجمة حقيقية لإحساس القيادة السياسية بنبض الشارع، ومتطلبات المواطنين، ومواكبة الظروف الاستثنائية الراهنة، حول تداعيات فيروس كورونا المُستجد، لرفع مستوى المعيشة، في تحقيق التنمية والنهضة للدولة المصرية، ومواصلة خطواتها في كل الإنجازات التي يتم تحقيقها على أرض الواقع.

ولفت إلى أن توجيهات الرئيس السيسي، تؤكد انحيازه للمواطن، والفئات الأكثر احتياجًا، ومراعاة الظروف الاقتصادية، فضلا عن أنها تؤكد أن ملف الرعاية الاجتماعية، والتضامن الاجتماعي على رأس أولويات الرئيس، والقرارات الأخيرة خير ترجمة لهذا الاهتمام لصالح الملايين من المصريين.

الاكثر قراءة