الأربعاء 22 مايو 2024

اتحاد الناشرين العرب: الإغلاق الفوري لدور النشر المنظمة لحفلات التوقيع في معرض الكتاب

اتحاد الناشرين

ثقافة25-6-2021 | 22:57

أحمد البيطار

شدد اتحاد الناشرين العرب، اليوم الجمعة، على ضرورة التزام كافة الناشرين المشاركين في معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ52، على عدم تنظيم أو إقامة أي حفلات توقيع.

ولفت اتحاد الناشرين العرب، في بيان، إلى أن أي دار نشر ستقيم حفلات توقيع خلال ايام معرض القاهرة الدولي للكتاب سيتم إغلاقها فورا، بناءً على تعليمات الهيئة المصرية العامة للكتاب، وحرصا على سلامة المشاركين بالمعرض.

ويفتتح الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء فعاليات الدورة 52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، والتى تقام في الفترة من 30 يونيو الحالي، وحتى 15 يوليو المقبل بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات بالتجمع الخامس، وذلك بمشاركة أكثر من 1200 دار نشر مصرية وعربية.

وأطلقت وزارة الثقافة المنصة الرقمية الخاصة بالمعرض والتي تشمل كافة التفاصيل والخدمات التي تهم زوار المعرض، مثل إمكانية الحصول على الإصدارات من خلال البحث عن الكتب ودور النشر المشاركة، إلى جانب أجندة الأنشطة والفعاليات التي ستجرى افتراضيًا (أون لاين)، وخريطة المعرض، وجولة افتراضية محاكاة للواقع داخل قاعات المعرض، كما تضم المحتوي الرقمي، كما تضم المنصة خطوات التسجيل للحصول على تذكرة الزيارة على الرابط الخاص بالموقع www.cairobookfair.gebo.gov.eg