الإثنين 20 مايو 2024

ارتفاع أسعار الذهب عالميا بداية تعاملات السبت

أسعار الذهب

اقتصاد26-6-2021 | 11:10

سناء مصطفي

شهدت أسعار الذهب عالميا ارتفاعا في بداية التعملات الصباحي اليوم السبت، وبلغت اسعار أونصة الذهب 1786 دولار ، كما ارتفع سعر الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.3% إلى 1782.40 دولار.. وشهدت أسعار الذهب في السوق الفورية ارتفاعا 0.2% إلى 1782.46 دولار للأونصة.

وتواصل اسعار الذهب للارتفاع عقب توقعات بإنخفاض أسعار الفائدة الامر الذي يخفض تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدًا، كما شهد  سعر الذهب  إنخفاضا بواقع 6% الأسبوع الماضي إثر لهجة تميل إلى التشديد النقدي من جانب مجلس الاحتياطي في اجتماعه وإشارته لرفع أسعار الفائدة في 2023. وكانت اسعر الذهب طوال الاسبوع الماضي شهدت حالة من عدم الاستقرار بين الارتفاع والانخفاض في ظل الأحداث الاقتصادية الكبيرة إلا أن أسعار الذهب تحركت فى قناة سعرية شبه ثابتة بين 1770 وحتي 1785 دولار للأونصة طوال تداولات الأسبوع الماضي.

وارجعت مصادر في بورصة الذهب حالة التذبذب الي خطاب كريستين لاجاردرئيسة البنك المركزي الاوربي وخطاب ويليامز عضو لجنة الفيدرالي ومحضر اجتماع لجنة السياسة النقدية في بنك اليابان. وخطاب إيليس مساعد محافظ البنك الاحتياطي الأستراليومؤشر مديري المشتريات التصنيعي ةالخدمي في منظقة اليورو، ومؤشر مديري المشتريات التصنيعي في كلا من كندا والمملكة المتحدة ومخزونات النفط الخام الامريكي ،وإعانات البطالة الاسبوعية في الولايات المتحدة .

،وأرجع سوق الذهب العالمي تغيير أسعار الذهب لأكثر من مرة الي العوامل الاقتصادية السابق ذكرها التي ادت الي إنخفاض الاسعار في نهاية تعاملات الاسبوع الماضي بواقع 6% بالاضافة الي اعلان مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي نيته لرفع الفائدة مرتين خلال بحلول 2023.