الأربعاء 15 مايو 2024

موجز أخبار التعليم فى مصر اليوم السبت 26-6-2021.. استكمال الامتحانات وسط إجراءات احترازية مشددة

التعليم في مصر

تحقيقات26-6-2021 | 16:34

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجزًا لأهم الأخبار العاجلة في مصر المرتبطة بقطاع التعليم اليوم السبت الموافق 26 من شهر يونيو الحالي، إذ جاء بأهم الأخبار العاجلة في منتصف اليوم، صدور كتاب أعمال المؤتمر الدولي «مستقبل الاندماج الإقليمي في إفريقيا والعالم العربي.. في ضوء تناقضات النظام الدولي» عن جامعة القاهرة، ومواصلة كليات جامعة القاهرة امتحانات الفصل الدراسي الثاني، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية كافة.

أخبار التعليم اليوم

وجاء في أهم أخبار التعليم اليوم السبت، إعلان جامعة القاهرة عن صدور كتاب أعمال المؤتمر الدولي «مستقبل الاندماج الإقليمي في إفريقيا والعالم العربي.. في ضوء تناقضات النظام الدولي»، الذي نظمته كلية الدراسات الإفريقية العليا برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة.

وأوضح رئيس الجامعة، أن صدور الكتاب جاء إبرازًا للجهود التي بذلتها، وتبذلها الدولة المصرية في الملف الإفريقي بصفة عامة وفي التحركات والمساعي لتحقيق التكامل، والاندماج الإفريقي العربي على جميع المستويات والأصعدة بصفة خاصة.

أهم أخبار التعليم اليوم

وجاء في أهم أخبار التعليم اليوم السبت 2021/6/26، مواصلة كليات جامعة القاهرة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2020 - 2021، والتي تجري بنظامي الإلكتروني، والحضوري طبقًا للوائح المعدلة، وتأتي بنظام الأسئلة الموضوعية، ويؤديها نحو 270 ألف طالب، وطالبة بالمراحل الدراسية المختلفة بجميع كليات الجامعة، ومعاهدها.

وتعقد الامتحانات، اليوم، بكليات التجارة (الفرقة الرابعة)، والآداب (الفرقة الرابعة)، والتخطيط الاقليمي، والعمراني (الفرقة الأولى) بنظام Online ، والزراعة (الفرقة الأولى)، والتربية النوعية (الفرقة الثانية)، والصيدلة (الفرقة الأولى)، والتمريض (الفرقة الأولى)، وطب الآسنان (الفرقة الثانية - الفرقة الثالثة).

أهم أخبار التعليم اليوم السبت 2021/6/26

وشملت أهم أخبار التعليم اليوم السبت، تأكيد الدكتور محمد عثمان الخشت، أن جميع معاهد، وكليات الجامعة ملتزمة بخطة الوقاية من فيروس كورنا المستجد خلال فترة امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وأن الضوابط تلزم جميع المشاركين بارتداء الكمامة، وقواعد التباعد الاجتماعي، والدخول من بوابات التعقيم، وعدم السماح بدخول اللجان بعد بدء الامتحان مع السماح بانصراف الطالب فور الانتهاء من الإجابة، والتواجد قبل بدء الامتحان بساعة، واتباع العلامات الإرشادية لمسار اللجان، ومنع التجمعات أو التدافع.

 

أقرأ أيضًا:

بعد تسببها في إعلان حالة الطوارئ بفلوريدا.. كل ما تريد معرفته عن أبراج تشامبلاين المنهارة

موجز أخبار التعليم فى مصر اليوم السبت 26-6-2021.. تعرف على تفاصيل النظام الجديد للتعليم العالى

آخر أخبار مصر اليوم السبت 26-6-2021 الفترة الصباحية.. موجة حارة على البلاد لمدة أسبوع

Dr.Radwa
Egypt Air