الخميس 6 يونيو 2024

التفاصيل كاملة.. جامعة كفر الشيخ ترد على شكوى مواطن من سوء مستوى الخدمات الطبية بالمستشفى الجامعي

مستشفى كفر الشيخ الجامعي

محافظات26-6-2021 | 15:50

محمود سيداحمد

كشفت جامعة كفر الشيخ، تفاصيل الواقعة التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن شكوى مواطن من سوء مستوى الخدمة الطبية، بمستشفى الجامعة.

 وذكرت الجامعة في بيان لها، أنه تعقيبا على الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن الشكوى، فإن الإدارة العامة للشؤون القانونية بالجامعة، أجرت تحقيقا فوريا وشاملا في الموضوع.

وبحسب البيان أوضحت إدارة الجامعة أن مسؤولي الشؤون القانونية، انتقلوا إلى مقر المستشفى الجامعي، لأخذ أقوال المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والمدير الإداري بالمستشفى، وكل فنيي الأشعة الموجودين، والأطباء المتخصصين، وأفراد الأمن الإداري، الذين أجمعوا على أن المواطن الشاكي تقدم لإجراء أشعة رنين مجانية، على الفقرات العنقية منذ حوالي 15 يوما،وتمت الموافقة على إجرائها في تاريخه، وانتهى الطبيب المختص من عمل التقرير، في الموعد اللازم، إلا أن المواطن لم يحضر لطلب التقرير، وبهذا فهو لم يحضر في الموعد المُخصص له، وحضر دون موعد مُسبق.

وأضافت إدارة الجامعة، أن المواطن اقتحم غرفة الرنين المغناطيسي، أثناء إجراء أشعة لمريض آخر، رغم منع ذلك، بناء على تعليمات لجنة السلامة والصحة المهنية بالمستشفى، لما له من خطورة، لقوة الجذب الشديدة لمن يحمل أي قطعة معدنية، وخطورة ذلك عليه وعلى الموجودين، إلا أن المواطن رفض الالتزام بالتعليمات، وأصر على البقاء داخل الغرفة لطلب التقرير.

وتابع البيان: "توجه فنيو الأشعة إلى المواطن فوراً وطلبوا منه الانتظار في الاستراحة خارج الغرفة، حيث أن تواجده في هذا المكان يشكل خُطورة عليه، لحين انتهاء الطبيب المُختص من أخذ عينة من مريض مُصاب بالسرطان تحت جهاز السونار وفور الانتهاء منها سوف يتم تسليمه التقرير إلا أن المواطن رفض ترك غرفة الأشعة ورفض الانتظار للحصول على تقرير الرنين الخاص به".

وأضاف البيان: "كما طُلب منه، وقام بالتعدي على فني الأشعة بألفاظ غير لائقة والتعدي أيضاً بالأيدي، وقام بتسجيل الفيديو من تليفونه الخاص والذي ثبت من خلاله أنه لم يتعدى عليه أحد وأنه يتواجد بكامل حريته، في حين أثبتت نتائج الأشعة للمواطن أن حالته طبيعية وليست طارئة، وفي ضوء ما تقدم من نتائج التحقيق فى الواقعة، تحتفظ إدارة الجامعة بحقها الكامل في مُقاضاة المواطن الذي أساء للعاملين بمستشفياتها، وأساء لصورة الجامعة بدون وجه حق".