الأربعاء 29 مايو 2024

معرض القاهرة الدولي للكتاب.. "ورد وسكر" للكاتب شريف حمد الله

ورد وسكر للكاتب شريف حمد الله

ثقافة26-6-2021 | 20:51

بيمن خليل

صدر حديثًا المجموعة القصصية " ورد وسكر" للكاتب شريف حمد الله عن دار اكتب للنشر والتوزيع، ومن المقرر أن يصدر الكتاب بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال 52.

جاء في الكتاب وفقًا للناشر: أذكر أن كل شيءٍ هناك كان مختلفًا، كانت الأيام تحمل طابع الأحلام، وكانت الرياح تأتي حارتنا مُشبّعة بالأحلام والأمنيات والذكريات الدافئة والباردة، تأتي لتصطدم بالأجراس المعلقة في أطراف النوافذ والصواني المعدنية المرصوصة بدكان العم سعيد النحاسي، وتداعب خصلات شعر سُكّرْ، فاتنة حارتنا وتكشف عن أجزاء من ساقيها عندما يتطاير فستانها الأبيض ذو النقاط الزرقاء، تأتي محملة بالسعادة وبقايا قطرات الطلّ الهاوية من السماء وشذى عم وَرْد وحلاوة السكر..

يذكر أن الكاتب شريف حمد الله يشغل وظيفة قاضي بوزارة العدل، وله العديد من المقالات بالصحف المصرية، وتعد مجموعة ورد وسكر  أول عمل أدبي له تم نشره.

وكانت قد أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، في المؤتمر الصحفي الخاص بمناقشة تفاصيل معرض الكتاب عن انطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الثانية والخمسين، في ظروف استثنائية، معلقة: "كلنا أمل، مليئون برغبة في الحياة، والتحدي، لنعلن انطلاق واحد من أهم الأحداث الثقافية في العالم".

 

يعد المعرض هذا العام أكبر تجمع للناشرين على مستوى العالم؛ حيث يشارك في هذه الدورة 1218 ناشرًا مصريًّا وعربيًّا وأجنبيًّا من 25 دولة، كما تتضمن الفعاليات إطلاق مبادرة ثقافتك كتابك، وكذلك تخصيص ركن خاص يكون سعر الكتاب به من جنيه إلى 20 جنيهًا.

 

وسيقام معرض القاهرة الدولي للكتاب يوم 30 يونيو الجاري من هذا العام، والأول من يوليو للجمهور، على أن تكون مواعيد الدخول من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً يوميًا عدا يوم الجمعة.