الأربعاء 3 يوليو 2024

«حقوق الإنسان بالنواب»: تصريحات وزير الصحة «شو إعلامي»

13-5-2017 | 14:38

قال النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار بمجلس النواب ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن تصريحات الدكتور أحمد عماد وزير الصحة بأن هناك اهتماما كبيرا من الوزارة بمستشفيات الصحة النفسية لرعاية المرضى داخل هذه المستشفيات «شو إعلامي».

وقال "عابد" فى سؤال قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى وزير الصحة إن هناك عجزا كبيرا وحادا فى الأدوية داخل مستشفيات الصحة النفسية والتي اختفت فجأة وهى أدوية استراتيجية وفى غاية الأهمية ولا يمكن للمريض النفسي الاستغناء عنها، مؤكدًا أن "عدم توافرها يعنى تعرض المريض النفسى للخطر خاصة أن هذه الأدوية تستخدم فى علاج العنف والهياج وفى تخدير المرضى النفسيين بجلسات العلاج الطبيعى وفى الأغراض الخشبية".

ووجه النائب علاء عابد الشكر لأطباء مستشفى العباسية للصحة النفسية الذين يعملون متطوعين وبجهود ذاتية لتوفير تلك الأدوية لحل هذه الأزمة ومن أجل الحفاظ على أرواح المرضى بالمستشفى.

وطالب وزير الصحة أن يسارع فى توفير الأدوية الاستراتيجية والأساسية للمرضى بمستشفيات الصحة النفسية لأن هذا الأمر من أبسط حقوق الإنسان بالنسبة لهؤلاء المرضى.