الأربعاء 15 مايو 2024

يورو 2020.. فرنسا تواجه سويسرا اليوم للاقتراب خطوة من حصد اللقب

منتخب فرنسا

ملاعب الهلال28-6-2021 | 12:53

محمد عاطف

يلتقي منتخب فرنسا، نظيره السويسري فى التاسعة من مساء اليوم الاثنين، على الملعب الوطني ببوخاريست عاصمة رومانيا، فى إطار منافسات دور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020».

فرنسا تحلم بعودة اللقب الغائب

يسعى المنتخب الفرنسي لتحقيق الفوز اليوم، للإقتراب خطوة من إستعادة اللقب الغائب منذ عام 2000، ومواصلة النتائج الجيدة التى يقدمها الفريق فى السنوات الأخيرة، بعد تحقيقه لقب كأس العالم 2018 بروسيا.

سويسرا تسعى لتحقيق إنجاز جديد اليوم

بينما يريد المنتخب السويسري تحقيق الفوز اليوم، من أجل الوصول لدور الـ 8 من بطولة اليورو للمرة الأولي فى تاريخه، وكان قد تأهل من قبل لدور الـ 16 فى النسخة الماضية من البطولة.

تأهل فرنسا وكرواتيا للدور ثمن النهائي

وتأهل المنتخب الفرنسي لدور الستة عشر بصفته متصدر المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط.

وجاءت سويسرا فى المركز الثالث عن المجموعة الأولي برصيد 4 نقاط، خلف إيطاليا المتصدر برصيد 9 نقاط، بينما احتلت ويلز المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

الخصم المحتمل لمنتخبي فرنسا وسويسرا فى الدور ربع النهائي

كما يلتقي المنتخب الإسباني مع نظيره الكرواتي فى السادسىة من مساء اليوم، على ملعب باركن بالعاصمة الدنماركية كوبنهاجن، ويواجه الفائز من تلك المباراة نظيره الفائز من مواجهة فرنسا وسويسرا فى الدور القادم.

مباريات دور الـ 16 فى اليورو 2020

وانطلقت منافسات دور الـ 16 من اليورو 2020، يوم السبت الماضي، وتمكنت أربع منتخبات من حجز بطاقة التأهل للدور ربع النهائي حتى الآن، وهم الدنمارك وإيطاليا والبرتغال والتشيك.

ومتبقي مباراتان فى الدور ثمن النهائي تقاما غداً الثلاثاء، لحسم الفرق المتأهلة لدور الـ 8 من اليورو.

إنجلترا ضد المانيا 6 مساءً.

السويد ضد أوكرانيا 9 مساءً.