الأربعاء 26 يونيو 2024

خالد سرحان يرد على يوسف الشريف بشأن المشاهد الساخنة وملامسة النساء (خاص)

محررة دار الهلال ميرنا عادل أديب مع خالد سرحان

فن28-6-2021 | 16:15

ميرنا عادل أديب

 حرص الفنان خالد سرحان، على إبداء وجهة نظره الفنية حول تصريحات النجم يوسف الشريف، التي أثارت الجدل مؤخرا بين رواد موقع التواصل الاجتماعي بشأن رفضه للمشاهد الساخنة، ليوضح "سرحان" الفارق بين مصطلح «ملامسة النساء»، و«المشاهد الساخنة».

وقال خالد سرحان في تصريحات خاصة لـ "دار الهلال"، إن الفنان يوسف الشريف، لم يقل إنه يرفض المشاهد الساخنة، بل تحدث عن رفضه لملامسة النساء، ولأني أعلم أنني أتحدث مع أشخاص عاقلين وسيتفهمونني، علينا أن نعقل ما نقول.

وعن سبب إيقاف مسلسل "أحمس" للفنان عمرو يوسف، الذي أثار الجدل وتم تأجيله قال: "إن مسلسل أحمس عندما تم إيقاف تصويره ورفضه، كان بسبب المتخصصين، عندما قالوا إن شخصية أحمس التاريخية كانت تختلف عن هذا، فمن وجهة نظري كشخص خريج معهد عالي للسينما وخاصة من قسم السيناريو، لا يوجد شيء في السيناريو يعرف بعدم ملامسة النساء، فإن قام أحد الأشخاص بمساندة أمه أثناء تعبها والإمساك بيدها خلال السير، فهل لا يعرف ذلك بمصطلح  التلامس؟ ".

وأضاف، "هذا ما يجعلني أقول إن هذا كلام غير فني تماماً، وأيضًا كما جاء بمسلسل الطاووس، ففي مشهد الاغتصاب عندما وقعت الفتاة على السرير، خلال تصوير المشهد لم يقترب أحد منها بشكل واقعي، واكتفى المشهد بالإيحاء للجمهور عن ما حدث، ففكرة المشاهد الساخنة تختلف عن عدم التلامس، إلى حد كبير".

ووجه "سرحان" رسالة لزميله يوسف الشريف، قال فيها: " على الرغم من ذالك فإن يوسف الشريف، صديقي يعتقد أنني زعلان منه، ولكن هذا ليس حقيقي، أنا فقط أقول رأيي من وجهة نظر تخصصي، لأن عندما تأتي سيارة لتصطدم بابنتي فسأحميها بأن أسحبها فورًا، فهل من الطبيعي أن أتركها بالطبع لا، فهل ذلك أيضًا يعرف بالتلامس؟".

وقال: "لو طبقنا هذه المعتقدات، ستجعلنا نخدم أفكار أشخاص تانية، وسبق أن رد الأستاذ العظيم وحيد حامد، في برنامج وائل الإبراشي، والأستاذ محمد فاضل،  على هذا الأمر، لكن تعليقي هو ما أثار البعض، لكني أوكد أن هذا ليس له علاقة بالزمالة، لأن أيضًا من عقبوا على مسلسل أحمس كانوا زملاء، لكن إدراكهم بأن هناك شئ غلط، جعلهم يتخذون خطوات لمنع حدوث مثل هذا الأمر، فعندما تكونوا متخصصين بدراسة الفن، سندرك أن لا وجود لمصطلح يعرف بعدم التلامس في الفن".

واختتم: "هذه الشغلانة يا نشتغلها يا منشتغلهاش، يا نحترمها يا منحترمهاش".

الاكثر قراءة