السبت 28 سبتمبر 2024

برلماني: 30 يونيو ساهمت في تعزيز حقوق محدودي الدخل

ياسر الهضيبي

برلمان29-6-2021 | 14:23

إيمان مجدي

قال المستشار ياسر الهضيبي عضو مجلس الشيوخ، أن ثورة 30 يونيو هي ثورة شعبية جماهيرية جاءت بقيادة سياسية حكيمة نفذت إرادة سياسية عظيمة قامت علي عدة عناصر منها التنمية الاقتصادية والصحية والاجتماعية، لافتا أن التنمية الاجتماعية  عملت علي رفع المعاناة عن محدودي الدخل، مثمنًا القرارات الحميدة التي تبنتها الدولة وهي زيادة المعاشات، فضلا عن عمل معاش خاص بالفئات الأكثر احتياجًا وفقرًا.

وأوضح الهضيبي، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن الدولة المصرية عقب  ثورة 30 يونيو، عملت علي ترسيخ ومراجعة كافة التشريعات والقوانين التي تساهم في تعزيز حقوق الإنسان وضمان حقه في حياة كريمة، بوجه عام وعلى الأخص لمحدودي الدخل، والسعي للقضاء على كل العقبات التي كانت تمس بحقوقهم وترسيخ مبدأ المساواة.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ:" الدولة المصرية تبنت سياسات جديدة لتتواكب مع التنمية التي تشهدها مصر الآن، و ذلك من خلال برامج وأنشطة ومشروعات تتعامل بكفاءة عالية مع الفقر متعدد الأبعاد، وهو الأمر الذي  ساهم في تراجع معدلات الفقر وارتفاع مســـــتوى المعيشة للمواطن وتوفير مستوي معيشي أفضل.

 وأكد الهضيبي، أن فئة محدودي الدخل حظيت باهتمام خاص منذ ثورة 30 يونيو، وتولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم، وذلك من خلال تنفيذ العديد من المشروعات و المبادرات القومية التي استهدفت في المقام الأول الارتقاء بمستوي معيشة المواطن البسيط، وتوفير كافة السبل للنهوض به.

وتابع عضو مجلس الشيوخ:" مبادرة حياة كريمة تعتبر واحدة من أهم المبادرات التي تنفذها الدولة، وتعد سابقة للرئيس عبدالفتاح السيسي، باعتباره أول من اهتم بتطوير ورفع كفاءة القري الأكثر احتياجا، بالإضافة إلي توفير سكن آمن وتوصيل المياه والغاز تطوير الطرق والبنية التحتية، يعد سنوات من الحرمان والمعاناة".

اقرأ أيضا:
رئيس مجلس النواب يهنئ الشعب والرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو

رئيس «الوطنية للإعلام» يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو