الخميس 16 مايو 2024

بعد ازالتها لخطورتها.. إعادة تركيب الكولديرات بالشوارع بشروط

تركيب الكولديرات بشروط وضوابط

محافظات29-6-2021 | 15:09

محمد عبد المنعم

تم بدء تركيب كولديرات طبقا للشروط والضوابط،  وذلك فى إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وتعليمات العميد علاء عبد الجابر رئيس مركز ومدينة القرنة غرب الأقصر، واستجابة لطلبات المواطنين، على أن تكون الوصلات الكهربائية سليمة ومعزولة ومؤمنة وعمل الصيانة الدورية، وذلك حرصًا على سلامة المواطنين وسيتم المرور الدوري للتأكد من سلامة التركيب والتشغيل.

وأوضح العميد علاء عبد الجابر رئيس المدينة، أن أعمال اللجنة المنعقدة في هذا الشأن، مستمرة لرفع الكولديرات المعطلة عن العمل ذات التوصيلات الكهربائية المخالفة وذلك حرصا على سلامة المواطنين والموافقة على طلبات المواطنين لتركيب كولديرات بدلًا منها تعمل بكفاءة وامنة وطبقا للضوابط.

وكان قد صدر قرار بازالة الوصلات المغذية للكولديرات التي تم تركيبها بمعرفة الأهالي. حيث قام العميد علاء عبد الجابر رئيس مركز القرنة غرب الأقصر، بتشكيل لجان من رئاسة مركز المدينة والقري بالاشتراك مع ممثلي ادارات كهربا ء غرب، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقرنة.

واستمر عمل اللجنة لليوم الثانى علي التوالي بالمدينة والقري وتم ازالة وصلات كهربائية مخالفة لعدد 31 كولدير تم تركيبها بمعرفة الأهالي وتم تسليمها لأصحابها.

وفى نفس السياق، تقدم عدد من الأهالى بطلبات لتركيب كولديرات التى تم رفعها بدون رسوم ووافقت اللجنة المختصة بالتركيب على أن تكون وصلات كهربائية معزولة ومؤمنة حفاظًا على سلامة المواطنين والقيام بالصيانة الدورية.

كما شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ارمنت غرب الاقصر برئاسة العميد عبد الله عاشور رئيس المركز حملة لفصل التيار الكهربائي عن جميع مبردات المياه "الكولديرات" الموجودة بشوارع المراكز والتي تم توصيلها بطريقة عشوائيه بمعرفة الأهالي. وأوضح عاشور بأن أعمال الحملة مستمرة لازالة جميع الكولديرات بنطاق المراكز والقرى التابعة له حفاظاً وحرصا على أمن سلامة المواطنين.