الخميس 2 مايو 2024

الكاتبة صفاء عبد المنعم تشارك بثلاث إصدارات جديدة في معرض الكتاب

مقعد على بحر النيل

ثقافة29-6-2021 | 17:49

همت مصطفى

تشارك الكاتبة الكبيرة صفاء عبد المنعم في معرض القاهرة الدولي للكتاب بثلاث إصدارات جديدة هي رواية "ستي تفاحة" والتي سوف تصدر عن دار بدائل للنشر والتوزيع خلال معرض الكتاب، وتعتبر الكاتبة هذه الرواية هي درة التاج وواسطة العقد الخاص بأعمالها الأدبية وهي الرواية رقم إحدى عشر.


وتدور أحداثها  حول ستى تفاحة التى تعيش في مدينة الإسكندرية بمنطقة الرمل ، وعندما تأتى إلي القاهرة لزيارة أخيها تجد الكاتبة تأتى ومعها الهدايا التذكارية والحكايات الجميلة عن الإسكندرية، وأحداث رواية "ستي تفاحة تبدأ منذ بداية القرن العشرين حتى عام 2000، وهو قرن كامل من الأحداث المختلفة إحتلال وثورة وهزيمة، كل ما حدث في هذا القرن من عين الطفلة الصغيرة حياة التى كانت تحب الحكايات.
 وعن الكتاب الثاني الذي تقدمه صفاء عبد المنعم في معرض الكتاب هو "مفكرة السيدة ص"  وهي مجموعة قصصية جديدة تصدر عن دار بدائل للنشر والتوزيع خلال معرض الكتاب الدولي، والكتاب الثالث يقدم بعنوان "مقعد على بحر النيل" وهي أيضًا مجموعة قصصية صدرت عن دار ميتابوك للنشر والتوزيع.

 يذكر أن الكاتبة صفاء عبد المنعم قاصة روائية وباحثة بالأدب الشعبى وكاتبة أطفال من جيل الثمانينيات، وهي  عضو إتحاد كتاب مصر، وصدر لها  حوالى 32كتابًا، وصدرت أول مجموعة قصصية  لها عام 1948  بعنوان "حكايات الليل طبعة مشتركة، وآخر مجموعة قصصية جديدة مفكرة السيدة ص عن دار بدائل للنشر والتوزيع، وكذلك مجموعة قصصية صدرت عن دار ميتابوك للنشر والتوزيع.
الجدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء يفتتح  فعاليات الدورة 52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، والتى تقام في الفترة من 30 يونيو الحالي، وحتى 15 يوليو المقبل بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات بالتجمع الخامس.
وقد أطلقت وزارة الثقافة المنصة الرقمية الخاصة بالمعرض والتي تشمل كافة التفاصيل والخدمات التي تهم زوار المعرض، مثل إمكانية الحصول على الإصدارات من خلال البحث عن الكتب ودور النشر المشاركة، إلى جانب أجندة الأنشطة والفعاليات التي ستجرى افتراضيًا (أون لاين)، وخريطة المعرض، وجولة افتراضية محاكاة للواقع داخل قاعات المعرض، كما تضم المحتوي الرقمي، كما تضم المنصة خطوات التسجيل للحصول على تذكرة الزيارة على الرابط الخاص بالموقع .

Dr.Randa
Dr.Radwa