الجمعة 21 يونيو 2024

شاهد.. حيل القردة لتناول الكيك

قرد

الهلال لايت 29-6-2021 | 18:53

مى كامل

تعتبر القردة من الحيوانات الأليفة التى تصدر البهجة والتفاؤل عندما يراها الإنسان، وهناك بعض الأنواع يمكن تربيتها فى المنزل خاصة أصغرهم حجمًا وهو ما يسمى بـ"النسناس".

والقردة شبيهة جدًا بالإنسان، فعندما تطيل النظر إليها تجد أنها قريبة للبشر من الناحية الجسدية.

كما تتمتع القردة بالذكاء الشديد، وتتميز أيضًا بسرعة الفهم وقبولها لتعلم المهارات الجديدة بسرعة، لأنها كثيرة الحركة والعبث بالأشياء؛ لذلك من السهل ترويضها واستغلالها من ألعاب السيرك لإضحاك الجمهور والأطفال خاصة.

وتفضل القردة العيش فى المناطق المليئة بالأشجار كالغابات لتتنقل بين أغصانها وتقفز من واحدة للأخرى بخفة ورشاقة لا ينافسها فيها أى حيوان آخر.

ومن المعروف أيضًا أنها تتغذى على الفول السودانى، لكن فى هذا الفيديو الذى نشر على أحد مواقع التواصل الاجتماعى ويرجح أنه من داخل إحدى حدائق الحيوان، نجد أنهم يتناولون "الكيك"، فيظهر فى الفيديو صندوق من الكرتون متروك مفتوحًا على الأرض مليئ بالكعكات المغلفة، ومن الواضح أن من قام بتصوير الفيديو هو نفس الشخص الذى أتى للقردة بها.

وبمجرد أن رأت القردة الصندوق بدأوا يتهافتون عليه واحدا تلو الآخر بكل سعادة ليأخذوا نصيبهم، والبعض منهم لم يكتف بواحدة أو اثنتين؛ بل بثلاثة على الأقل، ونشاهدهم وهم يقومون بفتح الأكياس وتناول الكيك فى سعادة غامرة، ما يبين أن "الكيك" من الأطعمة المفضلة للقردة أيضًا.