الأحد 26 مايو 2024

جناح خاص يعرض الفنون التراثية لحلايب وشلاتين بمعرض الكتاب

جناح خاص لحلايب وشلاتين لتقديم فنونهم التراثية

ثقافة30-6-2021 | 18:20

أبانوب أنور

تشارك حلايب وشلاتين في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 52، والمقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي تم افتتاحه اليوم بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة ، والمقام في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس ، في الفترة من 30 يونيو وحتى 15 يوليو . 

وقد خصصت الهيئة العامة للكتاب جناح يحمل اسم "حلايب وشلاتين"، يقوموا داخل الجناح بتقديم الفنون التراثية والحرف اليدوية والمشغولات الفنية ليتعرف زوار المعرض على ثقافتهم ويتفاعلون معها بشكل عملي.

وقال النائب علي نور عضو مجلس النواب عن حلايب وشلاتين في تصريحات خاصة لـ "بوابة دار الهلال": أن مشاركة حلايب وشلاتين في هذه الدورة الإستثنائية من المعرض مشاركة متميزة، وأوضح جهود الدولة المبذولة من أجل مشاركة حلايب وشلاتين في معرض الكتاب في دورته الـ 52، وهنئ نور الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة احتفالات ثورة 30 يونيو، والتي تأتي بالتزامن مع افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب، أكد أن افتتح المعرض اليوم شيء مشرف لنا وللدولة المصرية .

وأعرب عن سعادته بالمشاركة في معرض الكتاب هذا العام، وأوضح أن هذه المشاركة لم تكن الأولى لحلايب وشلاتين، فقد شاركوا في دورتين سابقتين من المعرض .

وأوضح نور أن جناح حلايب وشلاتين ليس جناحًا للكتب، بل هو يعرض الفنون التراثية، والحرف اليدوية، والمشغولات الفنية، وأن الحرف اليدوية والفنون التراثية لها أهمية خاصة لديهم، فهي تمثل قصة أو حكاية، وهي سوف تساعد زوار المعرض في التعرف على ثقافاتهم مثل الكتب تمامًا .  

ومن المقرر أن يستقبل المعرض زواره من غدًا الخميس الموافق 1 يوليو، من الساعة 10 صباحًا وحتى 10 مساءً، فيما عدا يوم الجمعة الذي يستقبل فيه المعرض الجمهور بدءًا من الواحدة ظهرًا وحتى العاشرة مساءً.