الإثنين 10 يونيو 2024

تفاصيل لقاء بابا الفاتيكان مع قادة الكنائس في لبنان

البابا فرنسيس الثاني

أخبار1-7-2021 | 15:04

حازم رفعت

التقى قداسة البابا فرنسيس الثاني، بابا الفاتيكان، صباح اليوم الخميس، مع قيادة كنائس لبنان، عبر البث المباشر من بيت القديسة مارتا في الفاتيكان، وذلك ليوم تأمُّل حول الوضع المقلق في البلاد وللصلاة معًا من أجل عطية السلام والاستقرار.

وقال قداسته، إنه يوكل هذه النية إلى شفاعة أم الله المُكرَّمة في مزار حريصًا، طالبًا مرافقة الاستعداد لهذا الحدث بصلاة تضامنية، طالبين مستقبلاً أكثر سلامًا لهذا البلد الحبيب.

وذكّر قداسة البابا فرنسيس في كلمة التي جهها عقب صلاة التبشير الملائكي  بيوم التأمل والصلاة من أجل لبنان في الأول من تموز يوليو ٢٠٢١، وقال أدعوكم جميعاً للاتحاد روحيًا معنا والصلاة من أجل لبنان كي ينهض من الأزمة الخطيرة التي يمر بها ويُظهر للعالم مجددا وجهه، الذي هو وجه سلام ورجاء.

كان قداسة البابا قد توجه إلى بازيليك القديس بطرس وبرفقته كل من: البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ، وبطريرك الروم الأرثوذكس يوحنا العاشر، وبطريرك السريان الأرثوذكس مار اغناطيوس افرام الثاني، وبطريرك الروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي، وكاثوليكوس بيت كيليكيا للأرمن الأرثوذكس آرام الأول، وبطريرك السريان الكاثوليك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، والقس جوزيف كسّاب رئيس المجلس الأعلى للجماعات الإنجيلية في سورية ولبنان، والمطران ميشال قصارجي أسقف بيروت للكلدان، والمطران سيزار ايسيان النائب الرسولي للاتين في بيروت، وكانت هناك وقفة صلاة في بازيليك القديس بطرس . "صلاة الأبانا".

وتتخلل يوم التأمل والصلاة من أجل لبنان ثلاث جلسات مغلقة في القصر الرسولي بالفاتيكان: الأولى عند الساعة ١٠، والثانية عند الساعة ١١.٢٠ والثالثة عند الساعة ١٤.٣٠، ثم يُختتم عند الساعة السادسة مساء في بازيليك القديس بطرس بصلاة مسكونية من أجل السلام.