الجمعة 27 سبتمبر 2024

التصريح بدفن جثة مليونير الزاوية الحمراء

جثة

الجريمة3-7-2021 | 11:45

حسام زكريا

أمرت نيابة شمال القاهرة الكلية بالتصريح بدفن جثة حنفي محمود المليونير المتهم بقتل نجله بـ 6 طلقات نارية بسبب خلاف على لمبة السلم، داخل حجز قسم شرطة الزاوية الحمراء عقب وفاته داخل محبسه وتسليم الجثة لذويه.

 

وكشفت تحقيقات نيابة شمال القاهرة الكلية، السبت، برئاسة المستشار أشرف الأزهري، وكيل النائب العام، في اتهام مليونير بقتل نجله بسبب خلافات أسرية بينهما بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء، أن المتهم أقر بارتكاب الواقعة.

 

وتبين من التحقيقات أن الأب المتهم يعمل في مجال الخراطة منذ سنين، وكون ثروة كبيرة من خلال مجال عمله، وعقب نشوب خلافات مالية بينه وبين نجله أشهر في وجهه سلاحًا ناريًا، وأطلق صوبه 6 طلقات نارية فسقط قتيلًا.

 

وتبين من التحريات أن المتهم ارتكب الجريمة فجر يوم الواقعة، داخل منزله بشارع الشركات بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء باستخدام سلاح ناري "طبنجة" وصوب تجاه ابنه وأطلق عليه 6 رصاصات أسقطته قتيلًا في الحال.

 

وتبين من التحقيقات أنه عقب ورود بلاغ لقسم شرطة الزاوية الحمراء، بقيام "حنفي. م" ٦٥ سنة، بقتل نجله "أحمد.ح" ٤٥ سنة، باستخدام سلاح ناري، وتبين أن الأب المتهم قام بإطلاق 6 أعيرة نارية صوب نجله فأصيب وسقط غارقًا في دمائه.

 

وكشفت التحريات أن الأب المتهم أطلق النار على المجني عليه نجله داخل العقار محل سكنهم. كشفت تحريات رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، كواليس حادث مقتل فني بهيئة السكة الحديد، على يد شقيقه، وتبين أن القاتل يعاني من اضطرابات نفسية، وكان يتلقى العلاج بمستشفى لعلاج الأمراض النفسية، إلا أنه انقطع عن العلاج منذ فترة.

 

وتوصلت التحريات أن الجاني كان يخرج بمفرده ويسير في الشوارع، نتيجة لمعاناته من اضطرابات نفسية، واستمر شقيقه الأكبر المجني عليه في منعه من الخروج بمفرده، خشية من فقدانه، أو الإضرار بنفسه.

 

وتبين أن القاتل استغل سير شقيقه المجني عليه بطريق فرعي بالقرية التي يقيمان بها، غافله وسدد له عدة ضربات على رأسه بواسطة حجر، ثم تركه غارقا في دمائه، وتوجه لمركز شرطة منشاة القناطر، وأخبر رجال المباحث أنه أنهى حياة شقيقه، وأرشدهم عن مكان الجثة.

 

انتقل رجال المباحث بصحبة المتهم لمسرح الجريمة، وعثروا على الضحية غارقا في دمائه، مفارقا الحياة، نتيجة إصابته بجروح رضية بالرأس، وتم مناظرة الجثة، ومعاينة مسرح الجريمة، وذكر المتهم أنه تخلص من الحجر المستخدم في قتل شقيقه، بإلقائه بإحدى الترع .

 

وأجرى خبراء الأدلة الجنائية، معاينة لمسرح الجريمة، وتم التحفظ على عينة من دماء المجني عليه، تمهيدا لإعداد تقرير وتقديمه للنيابة العامة التي تباشر التحقيق .

 

واستمع رجال المباحث لأقوال أفراد من أسرة الضحية، وأكدوا عدم وجود أي خلافات بين المتهم والمجني عليه، وأن القاتل يعاني من مرض نفسي، وأنه ارتكب الجريمة وأبلغ عن الحادث