السبت 29 يونيو 2024

محافظ مطروح يوجه بتضافر الجهود للقضاء على الأمية

محافظ مطروح

محافظات3-7-2021 | 14:10

دار الهلال

وجه محافظ مطروح خالد شعيب، اليوم السبت، بتضافر كافة الجهود وتحفيز المشاركة للقضاء على الأمية بالمحافظة وتحقيق مرتبة متقدمة أسوة بالعام السابق الذي تم خلاله تحقيق المستهدف بنسبه تتعدّى الـ 100%.

ووجه المحافظ - في بيان صادر عن المحافظة اليوم- بتعاون رؤساء المدن وتنمية القرى وكافة مديريات الخدمات التي وقعت بروتوكولات تعاون مع فرع محو الأمية بمطروح.

من جانبه، قال عادل مسلم مدير عام فرع محو الأمية بمطروح، إنه من ضمن المقترحات التى تم عرضها قيام مديرية الأوقاف بالتوعية خلال خطبة الجمعة، بأهمية القضاء على الأمية للفرد والمجتمع، وفتح فصول محو أمية بكل مسجد وعقد الامتحانات به مع انتشار المساجد بالمحافظة.

وأضاف مسلم أنه تم اقتراح التعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي؛ للنظر فى تحويل الخدمة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بمكافأة 300 جنيه عن كل ناجح، وكذلك مقترح دراسة مديرية التربية والتعليم فتح فصول بالمدارس لمحو الأمية بحوافز مادية أو عينية، ودراسة وضع شرط لنقل المدارس الجديده من إدارة إلى إدارة، بمحو أمية 10 على الأقل من خلال فصل محو الأمية لا يقل عن 3 شهور.

وأشار إلى أنه من ضمن المقترحات أيضا دراسة مديرية الصحة فتح فصول لمحو الأمية عن طريق الرائدات الريفيات بمكافأة 350 جنيها لكل ناجح من الهيئة العامة لتعليم الكبار لمديرية الصحة والرائدة الريفية، بالإضافة إلى قيام مجالس المدن وإدارة تنمية القرية بالتنبية على رؤساء القرى بفتح فصول بالوحدات المحلية مع إمكانية عمل مسابقة يتم فيها تقديم مكافأة للقرية التي تقوم بمحو أمية جميع المواطنين بها أو تحقيق أعلى نسبة.