الأربعاء 22 مايو 2024

ميسي يقترب من معادلة رقمي "بيليه" و"مارادونا" بعد هدفه في الإكوادور

ميسي

ملاعب الهلال4-7-2021 | 11:55

دار الهلال

بات ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين لكرة القدم، قريبا من معادلة رقمين مختلفين للأسطورتين دييجو أرماندو مارادونا وبيليه بعد هدفه في شباك منتخب الإكوادور في بطولة كوبا أمريكا صباح اليوم الأحد.

وذكرت صحيفة "آس الإسبانية" أن ميسي قاد منتخب التانجو للفوز على نظيره الإكوادوري بثلاثية نظيفة ، في الدور ربع النهائي من البطولة المقامة في البرازيل، ليتأهل الفريق إلى الدور نصف النهائي .. مشيرة إلى أن ميسي سجل هدفا وصنع اثنين لزميليه في المباراة التي أقيمت بمدينة جويانيا البرازيلية، ليضرب منتخب الأرجنتين موعدا ناريا مع نظيره الكولومبي في المربع الذهبي.

وضرب ميسي أكثر من عصفور بهدفه في شباك الإكوادور، الذي جاء من ركلة حرة مباشرة في الوقت المحتسب بدلا من الضائع بالشوط الثاني.

ورفع نجم برشلونة رصيده من الأهداف إلى الرقم 4 في بطولة كوبا أمريكا، ليرتقي إلى صدارة هدافي البطولة الجارية في البرازيل، متفوقا على البيروفي جيانلوكا لابادولا صاحب الأهداف الثلاثة.

كما أن هدف ميسي اليوم هو الهدف الـ76 في مسيرته الدولية مع المنتخب الأرجنتيني في كل البطولات، ما يعني أنه بات على بُعد هدف واحد من معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف مع منتخب واحد في قارة أمريكا الجنوبية، والذي يحمله الأسطورة البرازيلي بيليه.

كما أن هدف ميسي هو رقم 58 من ركلة حرة في مسيرته سواء مع برشلونة أو منتخب الأرجنتين، ليبقى على بُعد 4 أهداف فقط من رقم مارادونا طوال مسيرته.

وأحرز ميسي 50 هدفا من ركلة حرة في كل البطولات مع برشلونة، فيما كان هدفه في الإكوادور هو الثامن بهذه الطريقة مع منتخب الأرجنتين.

وسجل ميسي إجمالا 748 هدفا، ما يعني أن أهدافه من الركلات الحرة تمثل 7.75% منها، فيما أحرز مارادونا 17% من أهدافه الـ353 بهذه الطريقة.

وابتعد ميسي بهدفه اليوم عن كريستيانو رونالدو، الذي أحرز 56 هدفا من ركلات حرة، منها 32 مع ريال مدريد، و13 مع مانشستر يونايتد، و10 مع منتخب البرتغال، وهدف وحيد مع يوفنتوس حتى الآن.

يذكر أن البرازيلي جونينيو، نجم ليون الفرنسي السابق، هو صاحب الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة من ركلات حرة برصيد 77 هدفا، بفارق 7 أهداف عن مواطنه بيليه.