الخميس 2 مايو 2024

إزالة عقار وتشميع مصنع ملابس غير مرخص بالجيزة

محافظ الجيزة

محافظات5-7-2021 | 09:30

دار الهلال

نفذت مدينة الحوامدية برئاسة مجدي محب اليوم قرار إزالة لمنشأة أيلة للسقوط وبالتحديد منزل مكون من دورين مقام بالطوب اللبن على مساحة ١٠٠م2 بمنطقة درب مكين بقرية أم خنان، حيث تم إزالة الدور الثاني كاملاً وجزء كبير من الدور الأول وجار إستكمال الأعمال حفاظاً علي سلامة المواطنين لما يشكله العقار من خطورة على السلامة العامة، كما تم فتح الشارع للمارة.

وأوضحت محافظة الجيزة، في بيان ، أن ذلك يأتي إنطلاقاً من الدور الذي تؤديه للحفاظ على سلامة المواطنين في إطار توجيهات المحافظ اللواء أحمد راشد لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتواجد الميداني والتعامل الفوري مع أي معوقات تواجه المواطنين وسرعة حلها.

من جهة أخرى، تمكنت المحافظة خلال حملاتها بحى العمرانية اليوم من ضبط أحد الكافيهات تقوم بتحويل وحدة سكنية بالدور الأرضي بأحد العقارات من الغرض السكني إلى الغرض التجاري .. وقد تم إيقاف الأعمال ومصادرة مواد البناء والتشطيب المستخدمة من خلال إدارات الإشغالات والتنظيم بالحي.

وقام حى العمرانية أيضا بالتعاون مع هيئة النظافة والتجميل برفع كفاءة النظافة أسفل كوبري ترسا من شارع خاتم المرسلين ومتفرعاته.

وتواصل محافظة الجيزة كذلك حملاتها على المنشآت الصناعية والمصانع والورش للتأكد من التزامها بكافة المعايير اللازمة للعمل وحصولها على التراخيص الواجب توافرها لمزاولة المهنة وتنفيذ إجراءات الحماية المدنية في ضوء توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بشن حملات دورية على تلك المنشأت المتواجدة داخل الكتل السكنية وللتأكد من إجراءات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل حفاظاً على الصحة العامة.

وفي ذلك الإطار، تمكن حي جنوب الجيزة من ضبط مصنع ملابس يدار بدون ترخيص وغير ملتزم بإجراءات الحماية المدنية حيث تم على الفور القيام بغلق وتشميع المصنع وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف مع مصادرة محتوياته والتى شملت ماكينات خياطة واستاندات حديد ومستلزمات صناعه الملابس ، وتم إيداع جميع المضبوطات مخازن الحي .

Dr.Randa
Dr.Radwa