السبت 1 يونيو 2024

«ثمن الشهرة غالي».. «إنفلونسر» تنفق 23 ألف جنيه شهريًا على جمالها

انفلونسر

الهلال لايت 5-7-2021 | 15:01

مى كامل

«إنفلونسر» هل تعرف ما معنى هذه الكلمة؟ ربما الكثير لا يعرفها رغم أنها شائعة بكثرة بين رواد السوشيال ميديا، وقد اكتسبت شهرة كبيرة بين شباب الجيل الحالي.

 وإنفلونسر هي كلمة تعني تأثير أو مؤثر، وهو الشخص الذى يكون لديه شعبية وجماهيرية كبيرة، وله تأثير كبير على جمهور متابعيه فى أخذ قراراتهم، ويمكنه انتقاص أو الدفاع عن أى علامة تجارية يروج لها، وأى خدمة أو منتج تقدم لمتابعيه، كل هذا عن طريق حسابهم على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي.

ورغم كل الشهرة إلا أن هناك جانب آخر لا نعرفه عن ال "إنفلونسر " فقد صرحت فاى ديكنسون إحدى أشهر الـ "إنفلونسر " فى بريطانيا والتى تبلغ من العمر ٢٨ عامًا ، وتعمل في مجال المحاسبة، بأنها تقوم بإنفاق حوالى ١٣ ألف جنيه إسترليني على منتجات التجميل والعلاجات التكميلية، حيث إنها بدأت فى الحصول على جلسات لحقن البوتوكس وهى لم تتجاوز ال ٢١ عامًا.

ويصل المبلغ شهريًا إلى حوالى ١١٠٠ جنيه إسترليني، أي ما يعادل 23906.07 جنيه مصري شهريا، ولكن على الرغم من ان المبلغ باهظ جدا إلا أنها سعيدة بالنتائج التى توصلت إليها لجمال بشرتها.

وصرحت فاي والتي تضم صفحتها على موقع إنستجرام على ٧٥ ألف متابع، لموقع «ديلى ستار»  أنها تعيش في العاصمة البريطانية لندن، مع خطيبها ديفيد والذى يبلغ من العمر ٣٨ عامًا ، أنها بعد يوم مرهق من العمل وسط الأرقام والحسابات ، تتوجه فورًا إلى مكانها المفضل، وهو ليس الأريكة أو السرير، بل إنه كرسي التجميل أمام مرآتها.

تقوم فاى بالجلوس يوميا على هذا الكرسي وتقوم بتجربة منتج جديد أو تقنية تجميلية جديدة باستخدام واحدة من عشرين علبة لظلال العيون، و ٤٥ من أصابع أحمر الشفاه.

كما أضافت أنها فى سن الخامسة عشر حصلت على ٥٠٠ جنيه إسترليني كمصروف شهري لها معترفة بأنها كانت مدللة لأنها كانت الطفلة الوحيدة لوالديها ، وعندما بلغت السابعة عشرة من عمرها أصبحت تنفق حوالى ١٥٠ جنيه إسترليني شهريًا على علامات تجارية كبيرة، وقالت إن والديها أدركا جيدًا أن مستحضرات التجميل تشعرها بالسعادة والثقة بالنفس، وعندما كانت فى الثامنة عشر أى فى عام ٢٠١١ بدأت العمل فى مجال المحاسبة وشعرت أنه مجال مناسب لها تماما.

وأوضحت أنها فى خلال عام من عملها أصبحت تنفق ٣٠٠ جنيه إسترليني شهريًا على مظهرها، فهى تقوم بشراء فرش للتجميل وعلب لظلال العيون وأحمر الشفاه ومستحضرات العناية بالبشرة والعطور ذات علامات تجارية شهيرة.

وقد بدأت فى استخدام حقن البوتوكس فى سن ٢١ عاما وهو ما يكلفها سنويا ٦٠٠ جنيه إسترليني، كما قالت فاى، إنها التقت بخطيبها عام ٢٠١٥ وصدم عندما علم المبلغ الذى تنفقه على مستحضرات التجميل الخاصة بها، لكنه يحب مظهرها، ولن يتدخل فى فى هذا الأمر.

ومما يسعد فاي أنها تتلقى يوميًا الكثير من التعليقات الإيجابية حول مظهرها من متابعيها ومن المنتجات التي تقوم باستخدامها مما يجعلها تشعر بالرضا.