الجمعة 17 مايو 2024

طبيب أمراض صدرية: تراجع إصابات كورونا لا يعني التهاون فى تطبيق الإجراءات الاحترازية

الدكتور محمود عبد المجيد استشاري صدر وجهاز تنفسي

طبيب الهلال5-7-2021 | 18:41

سالي طه

قال الدكتور محمود عبد المجيد، استشاري الصدر والجهاز التنفسي، إن تراجع الإصابات بفيروس كورونا لا يعني الاستغناء عن الإجراءات الاحترازية، فالتهاون والتعامل مع الجائحة على أنها انتهت أمر في غاية الخطورة، مشددا على أنه يجب على جميع المواطنين ارتداء الماسكات والوقائية وتطهير الأيدي باستمرار تجنبا للإصابة، فما زالت الجائحة مستمرة والإصابة بالفيروس ممكنة.

 

وأكد "عبد المجيد" في تصريح خاص لـ "دار الهلال"، أنه يجب الحصول على تطعيم كورونا، تجنبا للإصابة بالعدوي تقليل احتمالية الإصابة، لافتا إلى أن الدولة اتخذت العديد من الإجراءات فى مواجهة كورونا، لذلك يجب الاستمرار في ترك مسافات خاصة في الأماكن المتكدسة، حتي لا نشهد في الفترة القادمة تزايد في أعداد الإصابات مرة أخري.

 

وأوضح استشاري الصدر والمناعة، أن هناك إقبال كبير لتلقي اللقاح ضد كورونا بالمستشفيات في مختلف المحافظات، فهو آمن ومهم لتقليل الإصابة بالفيروس، وخاصة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، كونهم أكثر عرضة للإصابة.

 

وأشار إلى أن وزارة الصحة ما زالت تقدم خدماتها وجهودها في كافة المستشفيات، وتقديم الرعاية الصحية للمواطنين، ولكن مقارنة بالفترة الماضية نجد أن الأعداد الموجودة بمستشفيات العزل والحجر الصحي أقل بكثير، وذلك نتيجة لانخفاض أعداد الإصابات وثبات فعالية التطعيمات.

 

وأوضحت وزارة الصحة والسكان تراجع إصابات كورونا اليومية فى مختلف المحافظات لأكثر من 90% مشيرة إلى أن تراجع الإصابات يرجع إلى الاستمرار فى تطبيق الاجراءات الاحترازية والتوسع فى التطعيمات فى مختلف أنحاء الجمهورية خاصة بعد تضاعف أعداد المسجلين والذين تم تطعيمهم.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.