الأربعاء 8 مايو 2024

أبرز إصدارات جناح دار الأمل بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

دار الأمل بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

ثقافة6-7-2021 | 14:07

أية جمال

تشارك دار الأمل بجناح متميز بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، ويضم هذا النجاح أحدث إصدارات الدار، والتي منها: "قصص زوجات الأنباء" وتضم: زوجة أيوب، وزوجة إسماعيل، وزوجة يعقوب، زوجة زكريا وغيرها من قصص الأنبياء، و"عباقرة المسلمين" وتضم: جابر بن حيان، والخوارزمي، والبيروني، ابن خلدون.

بالإضافه إلى إصدارات أخرى تشارك بها الدار في معرض القاهرة الدولي للكتاب ومن هذه الإصدارات: قصص الأنبياء، السيرة النبوية للأطفال، قصص القرآن، عظماء وملهمون.

وافتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021، في دورته ال 52 أبوابه للجمهور ، وذلك من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، حيث تفتح أبواب المعرض في ذلك اليوم من الساعة 1 ظهرا وحتى 10 مساء، ويستمر المعرض حتى 15 يوليو الجاري، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

والذي افتتحه في ٣٠ يونيو الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة فعاليات الدورة الـ52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وانطلق المعرض هذا العام تحت شعار "فى القراءة حياة".

 وانطلق معرض القاهرة الدولى للكتاب،  بدورته الـ52 فى ظل ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، ويضم المعرض 1218 ناشر عربيا وأجنبيا من 25 دولة، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها 20 جنيها.

ويشهد المعرض لأول مرة هذا العام إطلاق المنصة الإلكترونية، وبها أول معرض افتراضى موازٍ بتقنية 3D، وستقام جميع الفعاليات والأنشطة افتراضيًّا على المنصة حفاظًا على السلامة والصحة العامة للجمهور، كما ان حجز تذاكر المعرض والحصول عليها مجانًا هذا العام.

Egypt Air