الثلاثاء 21 مايو 2024

كلاب وعصافير تتسببان بـ«أزمة» فى طائرتين أمريكية ونرويجية

صورة تعبيرية

الهلال لايت 6-7-2021 | 20:34

ميادة عبد الناصر

أحيانا يصادفنا بعض المشاهد الطريفة التى تجعلنا نتوقف عندها كثيرا وهو ما حدث مع طائرتين أمريكية وأخرى نرويجية منعتهما الحيوانات والطيور من الإقلاع فى موعدهما المحدد، مما أثار قلقا فى المطارات التى أقلعوا منها وذلك حسب ما ذكر تقرير نشرته جريدة الديلى ميل البريطانية.

وتسببت بعض الكلاب فى تعطل رحلة طيران تابعة للخطوط الجوية النرويجية فى مطار جاتويك البريطانى فى لندن لمدة ساعة ونصف الساعة بسبب رغبة  المسافرين إلى مدينة أوستن عاصمة ولاية تكساس الأمريكى اصطحاب كلابهم ذات التنانير الملونة والتى تقدم دعما عاطفيا لمرافقيها، ممن يعانون من إعاقة جسدية أو ألم عاطفى، والتى كانت ترتدى ملابس تنكرية مثل التنورات الملونة وموضوعة فى حوامل لتكون بجوار مالكيها.

وقال متحدث باسم الخطوط الجوية النرويجية، إن اصطحاب الحيوانات غير مسموح به فى الرحلات التى تمر عبر بريطانيا، حرصاً على سلامة الركاب وأفراد طاقمها، ما أجبرهم على إنزال الكلاب  ومحاولة إقناع مالكيها بتركها وهو ما ترتب عليه تعطل الرحلة كل هذا الوقت.

وفى واقعة أخرى، تأخرت رحلة جوية من ولاية هاواي الأمريكية  بسبب اقتحام الطائرة مجموعة من الطيور"عصافير صغيرة" والتى تسبب وجودها داخل الطيارة فى توقفها لمدة أكثر من 20 دقيقة حتى قام طاقم الضيافة الخاص بها بإخراجها منها وذلك بعد أن قاموا بإطفاء  النور داخل الطائرة ، كما أغلق الركاب ستائر النوافذ  حتى تتوجه الطيور نحو مقدمة الطائرة إلى أن خرجوا بالفعل.

وقام الركاب بالتصفيق  لطاقم الطائرة بعد نجاحهم فى إخراجهم من الطائرة وقد تم تعطيل الطائرة لمدة 25 دقيقة حسب ما ورد فى التقرير ولا توجد أى أنباء حتى الآن حول كيفية تمكن الطيور من الوصول إلى متن الطائرة.