الأحد 16 يونيو 2024

يورو 2020.. الرئيس الإيطالي يعلن حضوره المباراة النهائية في إنجلترا

سيرجيو ماتاريلا

ملاعب الهلال8-7-2021 | 14:14

محمد عاطف

أعلن الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، حضوره المباراة النهائية لكأس الأمم الأوروبية «يورو 2020».

ويستضيف المنتخب الإنجليزي نظيره الإيطالي، فى التاسعة من مساء يوم الأحد المقبل، على ستاد ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن، ضمن منافسات المباراة النهائية لبطولة يورو 2020.

وأكد مكتب ماتاريلا صباح اليوم، سفر الرئيس الإيطالي إلى لندن لمشاهدة المباراة النهائية، والتي يريد المنتخب الإيطالي من خلالها تحقيق اللقب الثاني ببطولة اليورو بعدما توج باللقب مرة من قبل في عام 1968.

وتسمح السلطات الإنجليزية بحضور 1000 مشجع إيطالي للمباراة النهائية على ملعب ويمبلي، ويشترط أن تكون نتيجة المسحة لاختبار فيروس كورونا سلبية، مع الإلتزام بالقيود الصارمة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأقرت الحكومة الإيطالية بعض القوانين الصارمة للمشجعين الراغبين بحضور المباراة النهائية ومنها، قضاء 12 ساعة فقط في لندن مع عزل المشجعين لمدة 5 أيام لدى عودتهم لإيطاليا.

وحقق المنتخب الإيطالي فوزاً ثميناً بركلات الترجيح على نظيره الإسباني، فى الدور قبل النهائي، يوم الثلاثاء الماضي، وشهدت المباراة حضور الجماهير الإيطالية المقيمة فى بريطانيا أو ايرلندا فقط.

وخصصت الحكومة البريطانية 6500 تذكرة للجماهير الإيطالية بالمباراة النهائية، وهو نفس عدد التذاكر التى خصصت فى الدور قبل النهائي لجماهير إيطالية.