الثلاثاء 21 مايو 2024

جامعة أسيوط تتعاون مع بنك المعرفة المصري لتأهيل باحثيها

15-5-2017 | 17:38

قام نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث، ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، الدكتور طارق الجمال، اليوم الاثنين، بافتتاح ورشة عمل بحضور وفد من مسئولي التدريب وخدمات النشر والبحث من القائمين علي مشروع بنك المعرفة المصري بالقاهرة، ويضم علا وجيه، فيليب بورنل، سمانثا ميلز، وبمشاركة الدكتورة مها غانم وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وأكد نائب رئيس الجامعة حرص الجامعة على توطيد الصلة والتواصل مع كافة أنشطة بنك المعرفة كواحد من أكبر مصادر المعرفة العلمية والبحثية على الإنترنت، والذي يسهم في توفير المزيد من الفرص للطلاب والباحثين لمتابعة كل ما يتعلق بالنشر العلمي والوقوف على كافة التطورات العالمية للنشر بالمجلات العالمية.

وأشار إلى أن ورشة العمل التي ستمدد على مدار اليوم تتضمن جلستين منفصلتين متخصصتين حول التصنيف العالمي للجامعات الدولية والمنح والبرامج الخاصة بدراسة الدكتوراه في الخارج وذلك لإثراء الحركة العلمية فى جامعة أسيوط وتحسين ترتيبها بين جامعات العالم.

من جانبها، أوضحت الدكتورة مها غانم أن ورشة العمل تستهدف نشر رسالة بنك المعرفة في العمل علي توسيع دائرة المعارف العلمية في كافة التخصصات المختلفة واستغلاها على النحو الأمثل بهدف تغيير مسار التعليم في مصر وتوفير مناخ علمي متقدم وبيئة بحثية متميزة من شأنها دعم الطلاب والباحثين في كافة المؤسسات التعليمية والأكاديمية المختلفة.

وفي سياق متصل، انتهت جامعة أسيوط من البرنامج السياحي الذي نظمته الجامعة لضيوفها من طلاب جامعتي داغستان وبيتاجورسك الروسية، لزيارة أهم المعالم الأثرية بمدينة الأقصر، تأكيداَ على أمن واستقرار مصر وتشجيعاَ للسياحة بها، ولنقل رسالة إلى كافة شعوب العالم تدعوهم إلى زيارة مصر خلال الفترة المقبلة، لما تتمتع به من حضارة متميزة وتاريخ عريق يرجع لآلاف السنين.